اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » شبكة الاعلام العراقي ترد على النائب الاول لرئيس مجلس النواب

شبكة الاعلام العراقي ترد على النائب الاول لرئيس مجلس النواب

شبكة عراق الخير :

ردت شبكة الاعلام العراقي، على انتقاد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، على “الأداء البائس” لقناة العراقية الرياضية.
وقال رئيس الشبكة مجاهد أبو الهيل في بيان تلقت “ش ع خ ” “تلقينا بحرص بيانكم حول الوضع المؤسف للقناة الرياضية التابعة لشبكة الاعلام العراقي التي تعاني من فقر مدقع في ادائها منذ تأسيسها ولحد الان وأننا اذ نعبر عن شكرنا وتقديرنا لاهتمامكم بهذا الخطاب الذي يتعلق بجمهور عراقي كبير من محبي الرياضة العراقية والعالمية نود ان نبين بعض المعوقات التي عانت منها الشبكة بشكل عام وقناتنا الرياضية بشكل أخص مع ذكر الحلول التي اتبعناها لتذليل تلك الإشكاليات”.
وأضاف “تفتقر شبكة الاعلام العراقي الى تمويل قنواتها الوطنية ومنها القناة الرياضية من قبل الجهات المختصة بتمويلها ومنها وزارة المالية اذ عجزت الشبكة عن شراء الدوري العراقي للموسم السابق وتعثرت لغاية الان في شراء الموسم الحالي بسبب العجز المالي الذي تعانيه وشحة التمويل مما ولد سيلاً من الانتقادات لعملنا من قبل الجمهور الرياضي الحبيب”.
وتابع أبو الهيل، ان “تعاني القناة الرياضية من مشاكل ومعوقات فنية وهندسية أدت الى تخلفها عن التطورات التقنية والتكنلوجية المتلاحقة التي يشهدها البث في العالم وهذا يعود كذلك الى سوء التمويل وانعدامه من وزارة المالية التي لم تتجاوب مع مطالبنا بتحويل القناة الرياضية الى البث عالي الجودة رغم استعدادنا الفني والهندسي لذلك”.
وأشار الى ان “القناة الرياضية لا تستطيع شراء حقوق البث للأنشطة الرياضية المحلية والعالمية من الجهات المالكة له بسبب عدم وجود تخصيصات مما يجعل القناة تستجدي الحق من تلك الجهات خدمة للجمهور العراقي والرياضة العراقية” مبينا ان “جذر المشكلة يعود الى الإدارات السابقة للشبكة التي تركت القناة الرياضية مهمشة وعاطلة عن التطور بسبب سوء التخطيط وعدم متابعة الاداء”.
وقال أبو الهيل “كما نود التذكير بالخطوات التي اتخذناها منذ تولينا رئاسة الشبكة قبل عام للنهوض بواقع القناة الرياضية، وهي، أولاً: قمنا بزيارة مهمة وناجحة الى المؤسسة القطرية للإعلام للاطلاع على تجربتي قنوات الكاس القطرية والبين سبورت العالمية والاتفاق مع تلك المؤسسة على انشاء قناة رياضية مشابهة لتلك القنوات كهدية من دولة قطر الى الجمهور الرياضي العراقي وفعلا وافقت قطر مشكورة على مقترحنا وبدأت زيارة الى ستوديوهات الشبكة للكشف على المكان والشروع في تنفيذ المشروع”.
وأضاف كما “تمكنت الشبكة وبكوادرها الخاصة من صناعة باكج كرافيك جديد للقناة الرياضية واستخدام الهوية الفنية العراقية وإطلاق دورة برامجية جديدة تمهيدا للانتقالة الكبرى بعد انتهاء الفريق القطري من تطوير القناة”.
وتابع رئيس شبكة الاعلام العراقي ان “الشبكة تمكنت من الاتفاق على شراء الدوري العراقي للموسم الحالي بشكل حصري ونحن بانتظار عطف وزارة المالية لتخصيص تلك الأموال” معرباً عن أمله “بالاهتمام بالشبكة واستنهاض المؤسسات المختصة لتوفير التخصيصات اللازمة للشبكة التي بدأت بنهضة اعلامية كبيرة رغم كثرة المعوقات”.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي استغرب مما وصفه بـ”الأداء البائس وغير المهني” لقناة العراقية الرياضية التابعة لشبكة الاعلام العراقي.
وقال الكعبي في بيان , ان القناة الرياضية “تتعمد القناة بكوادرها العاملة وللأسف الشديد الإساءة للرياضة العراقية من خلال الأداء البائس من حيث الشكل والمضمون وغير المبرر بالمقارنة مع النفقات الكبيرة التي تصرف عليها” حسب تعبيره.
وأضاف الكعبي “لقد ابتعدت القناة كثيراً عن تطورات المشهد الرياضي وعن ملامسة الذوق الجماهيري الرياضي الكبير، حتى بات واضحاً إبتعاد الجمهور وتهرب من مشاهدتها وذهابه الى القنوات العربية او الدولية الرياضية الاخرى”.
ودعا الكعبي “القائمين على شبكة الإعلام العراقي، بتقديم إجابات سريعة وواضحة عن أسباب هذا التدهور والإسراع في النهوض بأداء القناة مهنيا، وان تبذل جهودا مضاعفة في مواكبة الأحداث الرياضية والفعاليات المحلية بصورة خاصة، والاستفادة من الخبرات الاعلامية العراقية وعدم حصر الموضوع على أشخاص بعينهم”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: