اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » شبكة “سبوتنيك” الروسية: “داعش” يحتفل بإقالة وزير الدفاع العراقي
شبكة "سبوتنيك" الروسية: "داعش" يحتفل بإقالة وزير الدفاع العراقي

شبكة “سبوتنيك” الروسية: “داعش” يحتفل بإقالة وزير الدفاع العراقي

شبكة "سبوتنيك" الروسية: "داعش" يحتفل بإقالة وزير الدفاع العراقي

شبكة “سبوتنيك” الروسية: “داعش” يحتفل بإقالة وزير الدفاع العراقي

ذكرت شبكة “سبوتنيك” الروسية، أن عناصر تنظيم “داعش” احتفلوا في مدينة الموصل أكبر معاقلهم وآخرها في شمال العراق، فرحاً بتصويت برلمان العراق على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي.

وبحسب الشبطة التينقلت عن مصادر لم تسمهم، فإن عناصر تنظيم “داعش” تبادلوا وسط تكبيراتهم، التهنئة والأحضان، في داخل مقهى شعبي بمنطقة الدواسة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، مركز نينوى، على خلفية سحب الثقة عن وزير الدفاع.

وذكرت أن عناصر تنظيم “داعش” في داخل الموصل، يظنون أن سحب الثقة عن الوزير، يعني عرقلة لعمليات تحرير المدينة من قبضتهم، حتى تتوافق الكتل السياسية على تنصيب شخصية أخرى للمنصب.
وتجمع عناصر تنظيم “داعش” من مناطق الدواسة، والجوسق، والطيران، في مقهى أبو طارق، لمتابعة جلسة مجلس النواب العراقي وتصويت البرلمانيين على سحب الثقة عن العبيدي الموصلي الأصل، بعد تصويتهم على عدم قناعتهم بأجوبته التي أتهم فيها رئيس المجلس مع عدد من النواب بالفساد، في جلسة استجوابه مطلع الشهر الجاري.
وتزامن سحب الثقة من العبيدي، مع انتصارات الجيش العراقي، في معركة تحرير ناحية القيارة أبرز معاقل تنظيم “داعش” في جنوب الموصل المدينة التي تستعد القوات الأمنية لاستعادتها في معركة قد تُؤجل حتى تعيين وزير جديد للدفاع.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: