اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » شتاينماير يصل اربيل وجولة مباحثات تنتظره مع المسؤولين الكورد
شتاينماير يصل اربيل وجولة مباحثات تنتظره مع المسؤولين الكورد

شتاينماير يصل اربيل وجولة مباحثات تنتظره مع المسؤولين الكورد

وصل مساء الأثنين فرانك شتاينماير وزير الخارجية الألماني والوفد المرافق له أربيل عاصمة إقليم كوردستان، وكان في إستقباله في مطار أربيل الدولي نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان.

ومن المقرر أن يجتمع وزير الخارجية الألماني والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء مع كل من مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان ونيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان.

وكان شتاينماير قال في تصريحات له ببغداد التي وصلها في وقت سابق من الامس، إن الكورد تحرروا من حصار داعش بفضل بسالتهم، مؤكدا ان بلاده تدعم إصلاحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في محاربة الفساد وبناء الدولة.

حديث شتاينماير نقله بيان للخارجية الألمانية على شكل مقتطفات أثناء زيارة قام بها إلى العراق حيث التقى كبار المسؤولين في بغداد واربيل.

ونقل البيان عن شتاينماير قوله “هذه الزيارة تأتي تعبيراً عن إرادتنا المتمثلة في الوقوف بجانب العراق في الأوقات الشدة الحقيقة والأوقات العاصفة”.

واضاف “استطاع (الكورد) بفضل بسالتهم ودعمنا التحرر من الحصار الخانق الذي فرضته عليهم داعش، بل وتمكنت (القوات الكوردية) أيضاً من طرد عصابات داعش خارج مناطق من إقليمهم”.

واشار الى أن “استقرار العراق له نفس أهمية البحث عن حل سياسي في سوريا ومكافحة جماعة داعش الإسلاموية الإرهابية وكذا التعامل مع الصراعات والمشكلات العديدة في المنطقة”.

وتابع “لرئيس الوزراء العراقي العبادي خالص الاحترام من جانبنا ودعمنا الفاعل لبرنامجه الإصلاحي وجهده لتأسيس دولة تتلاقى فيها جميع الطوائف العرقية والدينية والمجتمعية”.

وقال نقلا عن البيان “نعتزم تقديم مزيد من الدعم والعون في سرعة إعادة النازحين إلى جميع مواطنهم وقراهم وبيوتهم بعد طرد داعش منها، وكذا تعزيز جهودنا لإعادة البناء واستعادة البنية التحتية العامة في هذه المناطق”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: