اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » شرطة نينوى تعلن انهاء الاستعدادات القتالية لمعركة تحرير الموصل

شرطة نينوى تعلن انهاء الاستعدادات القتالية لمعركة تحرير الموصل

ج ب-ح د

شبكة عراق الخير :  اعلنت قيادة شرطة نينوى عن استعداد قواتها للمشاركة بمعركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وذكرت القيادة في بيان وردلشبكة عراق الخير ، “بعد عام من التدريب والتحضير أصبح منتسبونا على اتم الجهوزية القتالية لمساندة قوات الجيش والبيشمركة في المعركة المرتقبة ضد التنظيم، موضحة ان وزارة الداخلية كان لها الفضل الكبير في سرعة تهيئة منتسبي الشرطة ورفع روحهم المعنوية من خلال تخصيص مدربين لهم وتوفير الاسلحة والاحتياجات اللوجستية والتكتيكة الاخرى كذلك صرف الرواتب في موعدها المقرر.

وتابع البيان ان قيادة شرطة نينوى وضعت خطة مدنية لحماية الاهالي وممتلكاتهم من الاضرار المتوقع ان تنجم عن المعارك ضد التنظيم، كذلك انهت خطة متكاملة لمسك الارض وملاحقة الخلايا النائمة ان وجدت.

وعن موعد انطلاق العمليات اشار البيان ان الموعد ستحدده القيادات الامنية العليا بالتنسيق مع التحالف الدولي، لافتا الى ان وجود عناصر امن من محافظة نينوى سيسهم في تبديد الخوف عند الاهالي وسيزيد من دعمهم للقوات المتقدمة.

وكانت قيادة ما يسمى بالحشد الوطني قد اعلنت قبل يومين الانتهاء من الاستعدادات القتالية لمعركة تحرير الموصل ووجهت رسالة الى الحكومة المركزية مفادها ان قواتها رهن الاشارة للانخراط الى جانب التشكيلات القتالية الاخرى خلال المعركة ضد التنظيم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: