اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » شركات إيطالية تبدي رغبتها بالاستثمار على طريقة الدفع بالآجل في محافظة جنوبية

شركات إيطالية تبدي رغبتها بالاستثمار على طريقة الدفع بالآجل في محافظة جنوبية

شبكة عراق الخير / بحث رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي، مع وفد من الشركات الايطالية الفرص الاستثمارية والدخول في المحافظة لتنفيذ مشاريع وفق نظام الدفع بالآجل بقطاعات السياحة والبنى التحتية والكهرباء والصحة.

وقال الغزي، في تصريح ورد” ش ع خ “، ان “اللقاء بحث جملة من المواضيع المهمة التي من شأنها النهوض بمختلف القطاعات”، مضيفاً انه “تم الاتفاق على تقديم كافة التسهيلات وتوفير البيئة الآمنة لها لعمل الشركات الايطالية في محافظة لتفعيل جانب السياحة والآثار والصحة والبنى التحتية والكهرباء”.

وأشار إلى ان “شركة “ماسكو امبيانتي” أبدت استعدادها لتنفيذ مشاريع في قطاع الكهرباء وخصوصا في محطات ثانوية إضافة لإيجاد حلول في الاختناقات الحاصلة بشبكات نقل الطاقة”.

وأضاف الغزي ان “الحكومة المحلية تحرص على تفعيل ودعم القطاع الخاص والاستثمار للمساهمة في تنمية الاقتصاد وتقليل نسبة البطالة في المحافظة في ظل الأزمة المالية التي يمر بها البلد”.

من جانبه قال ماركو ممثل شركة (ماسكو امبيانتي) ، ان” الشركات الايطالية سعيدة بزيارة مدينة الناصرية ، وقدمنا خلال لقائنا برئيس المجلس طبيعة عمل الشركات والجودة والمشاريع التي تنفذها “، مضيفاً ان” تلك الشركات تسعى لتنفيذ مشاريع مهمة وخدمية في محافظة ذي قار” ، مبيناً ان” وفد الشركات سيجدد زيارته للمحافظة خلال الأسابيع المقبلة لعقد اجتماعات مع الحكومة المحلية وتوقيع مذكرات تفاهم “.

ويسعى العراق الى ادخال الشركات العالمية للاستثمار في بعض المشاريع المهمة وخاصة البنية التحتية التي ما زالت الكثير منها غير مكتملة نتيجة تلكؤ الكثير من الشركات وقلة التخصيصات المالية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: