اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » شروط تركيا لدخول العراقيين الى اراضيها ؟

شروط تركيا لدخول العراقيين الى اراضيها ؟

060216103125_140_1

أشترطت الحكومة التركية على العراقيين الحصول على [الفيزا] لدخول اراضيها بعد ان كانت تأشيرة الدخول تمنح لهم في المطارات او المنافذ الحدودية.

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية التركية اليوم السبت ان انقرة أجرت تعديلا على نظام تأشيرة الدخول للمواطنين العراقيين الراغبين في دخول تركيا.

وقال المتحدث تانجو بيلجيك في بيان ان التعديل الجديد ألغى العمل بالتأشيرات التي كانت تمنح للمسافرين العراقيين في المعابر الحدودية التركية لدى مرورهم عبرها.

واضاف ان العمل بنظام الفيزا بين الدولتين كان قائما اصلا” مشيرا إلى ان “الاجراءات الجديدة ما هي إلا تغييرات بسيطة على بعض خصائص هذا النظام وضمن اطار مكافحة الهجرة غير الشرعية”.

ولفت الى “سريان العمل بنظام الفيزا الالكترونية بين الدولتين” مشددا على ان “المواطنين العراقيين الراغبين في الحصول على الفيزا الالكترونية ينبغي عليهم الحصول اولا على تأشيرات دخول أو اقامات من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو ايرلندا أو الدول المشاركة في اتفاقية [شنغن]”.

ودعا المتحدث باسم الخارجية التركية “المواطنين العراقيين الى التقدم بطلب عبر زيارة الموقع الالكتروني المخصص للحصول على الفيزا الالكترونية لدخول الاراضي التركية ومن ثم الذهاب الى البعثات الدبلوماسية التركية في الخارج وتسلم التأشيرة”.

ويرى مراقبون ان القرار التركي يعبر عن تدهور العلاقات بين البلدين اثر تغلغل القوات التركية داخل الاراضي العراقية قرب مدينة الموصل مما اثار غضب العراقيين وتقديم شكوى رسمية عراقية الى مجلس الامن الدولي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: