اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور

شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور للعام الدراسبي الحالي حصرا.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان، إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني عقد اجتماعا مع الكادر المتقدم في الوزارة وبعض رؤساء الجامعات لتدارس نتائج أداء الطلبة في كليات المجموعة الطبية”.

وأكدت الوزارة في بيانها حرصها على “ترصين العملية التعليمية وتطوير المستوى العلمي لطلبة الجامعات بالشكل الذي يضمن مخرجات متميزة تسهم في خدمة المجتمع ، ومراعاتها للظرف الراهن وتحديات المواجهة مع قوى الارهاب التي فرضت التحاق عدد من الطلبة في صفوف الحشد الشعبي”.

واوضحت الوزارة أن “المجتمعين قرروا بعد مناقشات مستفيضة رفع توصية الى هيئة الرأي في الوزارة المقرر اجتماعها بتاريخ ٢٠١٥/١٠/٣ بالسماح للطلبة الراسبين بمادة واحدة أو مادتين بالانتقال الى المرحلة الدراسية اللاحقة وللعام الدراسي ٢٠١٥/٢٠١٤ حصرا”.

وكانت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس النواب أعلنت ، امس الاربعاء، عن اتفاقها مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، على اعادة عرض قرار العبور بالمجموعة الطبية على هيئة الرأي، وفيما أشارت الى أن الامتحان التنافسي للمجموعة الطبية سيكون استثنائياً، أكدت أن موضوع توسعة مقاعد الدراسات العليا متروك للجامعات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: