اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » شمول 1.2 مليون ناخب بالتصويت الخاص
التصويت الخاص

شمول 1.2 مليون ناخب بالتصويت الخاص

شبكة عراق الخير :

 شملت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مليون و200 الف ناخب بالتصويت الخاص الذي سيجرى الشهر المقبل” مشيرة الى “نشر 700 محطة انتخابية في الدول التي حددت لتصويت العراقيين في الخارج”.

وقال عضو مجلس المفوضين المتحدث باسم المفوضية كريم التميمي، في تصريح صحفي، ان “التصويت الخاص بالنسبة للعسكريين والذي سيجري في العاشر من ايار المقبل سيكون بآلية بطاقة الناخب البايومترية بعد حصول معظمهم عليها والتي ثبتت فيها صورهم الشخصية وبصماتهم”.
وأشار الى، ان “هذا النوع من التصويت سيشمل مليونا و200 الف عسكري وستسحب بطاقاتهم الانتخابية بعد الادلاء باصواتهم حسب مانص عليه القانون، في حين سيصوت المعتقلون في السجون بآلية التصويت المشروط”.
واضاف التميمي، ان “المفوضية فتحت مكاتب في 13 دولة ومراكز اقتراع في 6 دول اخرى استعداداً لانتخابات الخارج التي ستجري يومي 10 و11 ايار بآلية التصويت المشروط”.
واوضح، ان “المفوضية ستنشر تقريباً 700 محطة في هذه الدول بعد التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات والقنصليات الموجودة في الخارج لغرض فتح مراكز اقتراع ومحطات في المناطق التي يتواجد فيها العراقيون في الخارج بعد وصول مواد الاقتراع الى هذه الدول”.
ولفت التميمي الى أن “المكاتب باشرت بعمليات تعيين موظفي الاقتراع وتدريبهم استعداداً ليوم الاقتراع”.
وألمح التميمي الى “وضع المفوضية جميع الاجراءات الخاصة بتصويت النازحين والتي تضمنت تشكيل لجنة من وزارتي الهجرة والمهجرين والتجارة والامانة العامة لمجلس الوزراء واللجنة الامنية العليا للانتخابات لتزويد المفوضية بالبيانات الخاصة بالنازحين والمهجرين داخل العراق”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: