اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » صادق أمين محل صالح لزعامة حزب المؤتمر اليمني

صادق أمين محل صالح لزعامة حزب المؤتمر اليمني

شبكة عراق الخير:

اختار حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح رئيسا جديدا له بعد اغتيال صالح الشهر الماضي على يد حلفائه السابقين “الحوثيين” .

وانتقد إعلان الحزب ما سماه ”العدوان“ الذي تقوده السعودية وقال إن الحزب سيواصل المقاومة لكنه لم يذكر اسم الحوثيين. وذكر الحزب أن صادق أمين أبو راس وزير الزراعة السابق حل محل صالح.

كان أحمد علي صالح نجل الرئيس السابق المنفي توعد بقيادة حملة على الحوثيين بعد مقتل أبيه.

وتدور الحرب في اليمن بين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء والتحالف العسكري بقيادة السعودية الذي يدعم حكومة تتمركز في الجنوب, حيث أسفرت الحرب عما تصفه الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وقال بيان حزب المؤتمر الشعبي: ان ”ما حصل لن يدفعنا لمهادنة العدوان على سيادة وكرامة وحرية شعبنا اليمني العظيم ومقدراته ومكتسباته أو للوقوف ضد شعبنا وتضحياته وسيادته واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه مهما كانت الآلام والجروح“.

ودعا الحزب أيضا إلى إطلاق سراح جميع المسجونين من أبنائه بمن فيهم أفراد أسرة صالح وموظفو قناته التلفزيونية ”اليمن اليوم“، والذين احتجزهم الحوثيون بعدما بدل صالح ولاءه.

وأكد الحزب في البيان ”انفتاحه على جميع القوى السياسية، مجددا الدعوة لمصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحدا وبما يسهم في تجاوز اليمنيين لمشاكلهم وخلافاتهم عبر الحوار وتقديم التنازلات لبعضهم البعض بعيدا عن أي تدخلات أو ضغوط خارجية“.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: