اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » صالح المطلك يهاجم العبادي وإصلاحاته

صالح المطلك يهاجم العبادي وإصلاحاته

إعتبر رئيس إئتلاف العربية صالح المطلك، الثلاثاء، أن الإصلاحات تسير بعيداً عن المطالب، وفيما أكد أنه ليس من المعقول أن تتبنى جهة معينة جميع مفردات الإصلاح، شدد على ضرورة أن لا تستهدف عملية الإصلاح أحداً بـ”دوافع سياسية”.

وقال المطلك على هامش لقاء بعدد من عشائر الانبار إننا مع “حزم الاصلاحات التي اعلن عنها من منطلق وطني ولإصلاح المؤسسات الحكومية وبناء دولة مستقرة وفقا للعدالة والمساواة وتحقيق امال الشعب العراقي”.

وأكد المطلك، أن “استقراءات الاجواء ومقدمات الاصلاح تظهر ان الاصلاحات تسير بعيدا عن مطالب الجموع وهموم اهلنا وخاصة النازحين منا والمهمشين الذين كان من المفترض ان يكون لهم نصيباً من هذه الاصلاحات”.

وأضاف المطلك “ليس من المعقول أن تتبنى جهة معينة او حزب معين جميع مفردات اصلاح الخراب، وهو كان سببا رئيسيا في ايجاد تداعياته ويقوم اليوم بدور المصلح بعيدا عن جميع الفرقاء”.

وأوضح، أن “الاصلاحات هدف كل مواطن شريف لإبعاد المفسدين من دون الاضرار بالتوافقات لإبعاد الخصوم والإساءة لتاريخهم الوطني”.

وشدد على ضرورة “أن لا تستهدف عملية الإصلاح أحداً بدوافع سياسية”، مؤكداً على وجوب أن “تؤدي عملية الإصلاح الى حكومة تكنوقراط بعيدا عن الحزبية والمحاصصة”.

وطالب نائب رئيس الوزراء السابق بـ”تشكيل لجنة محايدة من اصحاب الكفاءة لها القدرة على كشف الفساد ومكافحته وبإشراف الامم المتحدة وبالاستعانة بشركات دولية”.

وتابع أن “الدولة التي لا تمتلك أدلة على الفاسدين وبالرغم من اعدادهم الكثيرة لايمكن ان تكون دولة حقيقية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: