اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » صحيفة تركية : اسم ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني مذكور في القرآن الكريم.

صحيفة تركية : اسم ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني مذكور في القرآن الكريم.

1456914651_________________________852926203

فجرت صحيفة تركية، جدلاً كبيراً في الأوساط الإسلامية، تبعه موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي، حينما ذكرت من خلال مقال لأحد كتابها أن اسم ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني مذكور في القرآن الكريم.

وقال الصحفي سليمان كراكولوك في مقاله بصحيفة “ميلاد” التركية المقربة من حزب العدالة والتنمية أنه توصل إلى نتيجة مفادها، أن عبقرية ميسي الكروية، تعود إلى ذكر اسمه في القرآن الكريم في الآية 275 من سورة البقرة “لا يمسه إلا المطهرون”.

المثير أن الصحفي، استند في تفسيره إلى مفتى “منطقة باغجيلار في إسطنبول” الذي أكد له أن المس يعني اللمس، أو اللمس بالتصادم.

ويزعم الكاتب التركي، أن البرغوث الأرجنتيني هو ترجمة فعلية لهذه الآية القرآنية، فهو يصيب من يمسه من المدافعين، وأن سر تفوقه يعود إلى هذه الآية، فهو يجسدها تماما.

وبقدر ما أثار المقال سخرية الجمهور فإنه أثار غضب فئات واسعة من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي لا سيما الأتراك الذين اعتبروا ان العنوان الرنان للمقال والمقال بحد ذاته ما هو الا ترويج للصحيفة من أجل تحقيق نسبة مبيعات وزوار عالية معتبرين ان هذا الأسلوب من شأنه المس بالعمل الصحفي ومستواه في البلاد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: