اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » صحيفة لبنانية:الجبوري قد يكون ابرز الفائزين بعد اعلان نتائج العد والفرز

صحيفة لبنانية:الجبوري قد يكون ابرز الفائزين بعد اعلان نتائج العد والفرز

شبكة عراق الخير:

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم الخميس، عن معلومات تفيد بأن رئيس مجلس النواب السابق سليم الجبوري قد يكون ابرز الفائزين بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها: إن “تغييرات ستحدث في خمسة إلى عشرة مقاعد، وتحديداً ضمن مقاعد المكوّن السنّي، على أن تتضح معالم التغييرات الطفيفة بعد إدخال النتائج في السيرفرات، وأن تنتهي العمليات كاملةً مع نهاية الشهر الجاري، وسط حديثٍ أن أبرز العائدين إلى «النيابة» رئيس البرلمان السابق، سليم الجبوري”.

وأضافت الصحيفة، أن “القوى الشبابيّة المحرّكة للتظاهرات، علّقت نشاطاتها بانتظار الحلول الرسمية، المرهونة أصلاً بالتوافق السياسي”، مبينة أن “هذه الفرصة تشي بنارٍ تحت الرماد أي أن تحضيرات الجولة الثانية تجري على قدمٍ وساق، على أن تكون شرارة الانطلاق مجدّداً فشلٌ رسمي، تظهره الحكومة برئاسة حيدر العبادي، في اجتراء حلٍّ لأزمة التغذية الكهربائية والمائيّة جنوباً؛ عدا عن شعاراتٍ أطلقتها على مدى الأيام الماضية عن فتح باب التوظيف في مؤسسات الدولة، وإنشاء لجانٍ تتبع للعاصمة بغداد مهمتها محاسبة المسؤولين المقصّرين”.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية رجحت في وقت سابق حصول رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على رئاسة البرلمان مجدد ضمن “تسوية سياسية”، مشيرة إلى حاجته لعدد محدود من الأصوات ليتمكن من الفوز بمقعد نيابي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: