اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » صحيفية الكاردينا الاكترونيه: هل تتذكرون الطفل الموهوب عادل شعلان؟؟

صحيفية الكاردينا الاكترونيه: هل تتذكرون الطفل الموهوب عادل شعلان؟؟

12974293_1005539672859909_2064630018121858219_n

هل تتذكرون الطفل الموهوب عادل شعلان؟؟

كان طفلا موهوبا اهملته كل الحكومات المتعاقبه في العراق ولم يستفد منه العراق في اي ميدان وعاش حياته كاي انسان عادي … اقرئوا قصته ايام الاسر انها قصه مؤلمه …
أسمه الكامل ( عادل شعلان فرحان) من مواليد- الخمسينات – مدينة النعمانية في محافظة واسط [الكوت] , لم يكن طفلاعاديا عندما قدمه لأول مرة الأستاذ ( كامل الدباغ ) في برنامجه (العلم للجميع) تلفزيون بغداد ..
وقدمه كموهبة وأعجوبة في الرياضيات, كان يحل أصعب الأرقام وجداول الضرب وبسرعة بديهية يعطي الجواب , والمشاهدين مشدوهين الى شاشة التلفاز آنذاك وبقى في ذاكرتنا سرعة بديهيتهُ ونباهته وموهبته الربانية تلك في لغة الأرقام ضربا وجمعا وقسمة وطرحا.
– وكذلك ظهر مرة أخرى في العام 1962 من على شاشة تلفزيون بغداد وقدمه الفنان التشكيلي (نوري الراوي) في البرنامج الذي كان يقدمه (مع الموهوبين) ونحن ننظر مرةأخرى الى براعته وسرعته في حل لغة الأرقام هذه .
*بعدها ظهرت صوره وأخباره في الصحف وكانت صوره تباع كطفل موهوب في بغداد والمحافظات الأخرى .
*وكل هذا وذاك فالطفل الموهوب أوالمعجزة آنذاك (عادل شعلان) لم يحضي بشيء من الرعاية والأهتمام لموهبته وتوجيهه نحوالدراسة التي تنمي وتُصقل هذه الموهبة الكبيرة والفريدة آنذاك, سواء في العهد الجمهوري الأول أو الثاني أو غيره من الحكومات التي تولت الحكم, وبدل أن يدرس الهندسة أوأحد علوم الرياضيات ذهب ودرس الزراعة !! في كلية الزراعة في بغداد وتعين بعدها في أحد الوظائف الحكومية .
– وقد خدم بصفة ضابط أحتياط في الجيش العراقي كونه خريج كلية في بداية السبعينات.
-وفي حرب الخليج الثانية 1991 كان يخدم في الجيش مرةأخرى وبرتبة (رائد أحتياط ) وشاء القدر أن يقع أسيرا بأيدي القوات الأمريكية , وحتى وهو في الأسر لم تفارقه موهبته الربانية تلك, وقال لزملاءه في الأسر أن عدد الأسرى بالقفص الفلاني كذا عدد والمجموع كذا .. وكان العدد مطابق ووصل الخبر الى الأمريكان فأستدعوه لبيان كيفية معرفة الرقم بالضبط !!!
قال أن الطعام ينقل بالعجلات على شكل علب (باكيت ) فعرفت عددالأسرى من خلال حساب عدد العلب !! ويقال أن الأمريكان طلبوا منه العيش في أمريكا ولكنه رفض !! ..رغم معاناته من مرضه, بعدأنتهاء الحرب أطلق سراحه من الأسر.
*وفي ظروف أجتماعية بائسه مات عادل شعلان!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache