اخبار عاجلة
الرئيسية » صور » صور.. إنتشال 16 جثة من السفينة الغارقة”المسبار”

صور.. إنتشال 16 جثة من السفينة الغارقة”المسبار”

شبكة عراق الخير :

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الخميس، عن العثور على ١٦ جثة من باقي طاقم سفينة المسبار بعد انتشالها من قاع مياه قناة خور عبد الله.

وقال المتحدث باسم الشركة انمار الصافي في تصريح صحفي، أنه وبجهود كبيرة مشتركة من قبل الموانئ وقيادة القوة البحرية وبعمل متواصل لنحو 6 ايام، تم انتشال الغارق الذي كان منغمسا داخل المياه وفي منطقة رخوة من القاع ، مؤكدا العثور على 16 جثة من المتبقين من طاقم السفينة، ومشيرا الى اعادة الخط الملاحي للعمل.
الى ذلك، اعلنت وزارة النقل في بيان انه سيتم نقل جثث الضحايا الى قاعدة القوة البحرية في ام قصر، ليتم وضعها بأكفان عسكرية تمهيداً لتشييعهم في موكب جنائزي مهيب بالاشتراك مع سرايا البحرية باعتبارهم من شهداء البحرية العراقية.
وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي أعلن اليوم عن انتشال السفينة الغارقة {المسبار} بالكامل باستخدام الرافعة البحرية الضخمة {ابا ذر} التابعة للشركة العامة للموانئ العراقية.
وقال الحمامي ان ما تردد بشأن العثور على ثلاثة ناجين في دولة الكويت لم يتأكد بعد لدى وزارته، خاصة وأن البحرية الكويتية شاركت بعد الحادث في جهود البحث عن مفقودين، ورافقت فرق البحث العراقية خلال مرورها بجزيرة {وربة} الكويتية.
وكان وزير النقل قد اعلن أمس عن شروع الرافعة أبا ذر بعملية انتشال ورفع السفينة المسبار العراقية نحو الاعلى بعد ان غرقت في المياه الإقليمية لقناة خور عبد الله الملاحية مساء الجمعة الماضية وانتشال ماتبقى من طاقم السفينة البالغ عددهم نحو 16 شخصا.
وكشف عن صدور قرار بحجز السفينة الأجنبية العملاقة {رويال أرسنال} وعدم مغادرتها العراق حتى تدفع تعويضات مجزية، مشيرا الى عزم الحكومة تقديم تعويضات ودعم لأسر ضحايا المسبار. انتهى
Resized Image
Resized Image
Resized Image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*