اخبار علمية

صور مرعبة توضح خطر تناول الكثير من السكر

56fba7c2c3618808518b45b8

تناول السكر بكثرة في حياتنا يمكن أن يكون له آثار سلبية كثيرة على صحتنا على المدى الطويل، لذلك تم إنشاء صور مرعبة لتحذير الناس وإبعادهم عن تناول الحلويات بكثرة.

فقد قام المصمم “Nattakong Jaengsem”” في بانكوك، بإطلاق حملة توعية جديدة باسم “الحلو يقتل” وذلك لتنبيه الناس إلى أن تناول الكثير من السكر لا يسبب فقط تسوس الأسنان والسمنة، ولكن أيضا مخاطر أعمق من ذلك.

فيمكن للإكثار من السكر أن يسبب الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والذي لا يمكن السيطرة عليه بشكل جيد وتأتي معه آثار جانبية كثيرة على المدى الطويل.

وإن ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن تؤدي مع مرور الوقت أيضا على سبيل المثال إلى حدوث ضرر في الأعصاب وضعف في الدورة الدموية، وإلى الحد من قدرة الجسم على كشف الأمراض وإبطاء عملية الشفاء. وبعبارة أخرى يمكن ان يؤدي اتباع نظام غذائي فيه نسب عالية من السكر إلى حدوث تقرحات والتهابات، وفي نهاية المطاف إلى بتر الأطراف.

وقد تم تصميم الصور البشعة من قبل “Jaengsem” بالتعاون مع جمعية السكري في تايلاند، وتأتي الصور في شكل يبرز مضاعفات تناول الكثير من الحلويات والسكر على جسم الإنسان.

وتساعد هذه الصور على تغيير رغبة الإنسان بتناول الحلويات بشكل عام، من خلال رؤية شراب الفراولة أو الكريم كاراميل يقطر من جرح مفتوح في الجسد.

 

المصدر: مترو

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights