اخبار العالم

طائرة تجسس أميركية تخترق المجال الجوي الفنزويلي

شبكة عراق الخير : متابعة

أفادت السلطات بفنزويلا الأحد، بأن طائرة “تجسس” تابعة لخفر السواحل الأميركي اخترقت مجالها الجوي، وإن طائرات أخرى مماثلة تحلق بالقرب من حدودها.

وقال وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو في كلمة أذاعها التلفزيون، “قبل 48 ساعة أقلعت طائرة تجسس لخفر السواحل الأميركي من القاعدة الجوية في كوراساو.، مضيفا “الشيء الاخطر هو أن الطائرة، وهي من طراز “داش-8″، اخترقت المجال الجوي، مجالنا الجوي”.

وأشار وزير الدفاع الفنزويلي إلى أن الطائرة اقتربت من أرخبيل لوس مونخيس على ساحل الكاريبي، غرب البلاد.

وأضاف فلاديمير بادرينو أن طائرات أخرى قادرة على جمع معلومات والتقاط صور اقتربت أيضا من المجال الجوي لفنزويلا، مؤكدا أن حاملة طائرات أميركية تجوب المنطقة ستكون قريبة للغاية من فنزويلا في الـ6 من ديسمبر/ كانون الأول المتزامن مع موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد.

 

وشدد المسؤول الفنزويلي على أن الأمر يتطلب المزيد من الانتباه، ومن الضروري الأخذ في الاعتبار الحوادث السابقة، وخاصة في عام 2002، في إشارة إلى محاولة الانقلاب الذي دعمته الولايات المتحدة وكاد يطيح بالزعيم اليساري الراحل الرئيس هوغو تشافيز، حيث سيطر الانقلابيون على الحكم لساعات معدودة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights