اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » طارق حرب : الجبوري أدان نفسه بالفساد خلال مؤتمره الصحفي

طارق حرب : الجبوري أدان نفسه بالفساد خلال مؤتمره الصحفي

resizer

أكد الخبير القانوني طارق حرب، الاثنين، ان رئيس البرلمان سليم الجبوري أدان نفسه بالتهم الموجه له بالفساد من خلال كلامه بالمؤتمر الصحفي.

وقال حرب ، ان “قول الجبوري (تستر وزير الدفاع خالد العبيدي، عن مزاعمه بالاتهامات للفساد لنا ولنواب يعني شريك بها) هذه أدانه له بأنه فعلا متورط بتلك الملفات”، مبينا ان “سكوت وزير الدفاع خالد العبيدي عن تلك الملفات طويلا لا يعد شريكا بالجريمة من الناحية القانونية”.

وبين ان “سليم الجبوري لا يحق له ترأس البرلمان لحين ثبوت براءته ولكن يحق له حضور المجلس كنائب”، موضحا ان “التحقيق مع الجبوري والنواب المتهمين الآخرين لا يحتاج الى رفع الحصانة فرفع الحصانة يتم في حال صدور أوامر قبض وليس تحقيق”.

وشهدت جلسة مجلس النواب ،اليوم الاثنين، توجيه العديد من تهم الفساد من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي الى بعض اعضاء البرلمان بما فيهم رئيسه سليم الجبوري.

فيما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اللجوء الى القضاء لتقديم شكوى ضد وزير الدفاع خالد العبيدي بتهمة التشهير لاتهامه بالفساد ، مؤكدا انه لن يعتلي منصة رئاسة مجلس النواب لحين اثبات برائته من التهم التي وجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة المجلس اليوم.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: