اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » طارق محمد عبد الله صالح في الامارات

طارق محمد عبد الله صالح في الامارات

شبكة عراق الخير:

قالت مصادر قبلية في محافظة مأرب اليمنية للجزيرة إن طارق محمد عبد الله صالح قائد الحرس الخاص للرئيس الراحل علي عبد الله صالح لم يصب في المواجهات التي قُتل فيها الأخير.

وذكرت المصادر أن الصورة التي نُشرت في وسائل التواصل الاجتماعي لطارق صالح وهو مصاب قديمة، مؤكدة أنه غادر صنعاء إلى مأرب يوم 7 كانون الأول الماضي برفقة ثلاثة من معاونيه بعد مقتل عمه بثلاثة أيام على أيديالحوثيين.

وأضافت أن طارق حصل على تسهيل من القوات الإماراتية المتواجدة في مأرب بعد مغادرته صنعاء، وأنه استقل طائرة إماراتية بعد ذلك متوجها إلى الإمارات.

ورغم أن المصادر لم تذكر هل ما زال طارق صالح في الإمارات حتى الآن، فإنها أشارت إلى أن مسؤولين سعوديين وإماراتيين تواصلوا معه لإعادته إلى المشهد اليمني في المرحلة القادمة.

وتفيد مصادر في العاصمة الإماراتية بأن الرياض وأبو ظبي  ما زالتا تسعيان بقوة للحديث مع الأطراف اليمنية والدولية لمنح دور سياسي لأحمد علي عبد الله صالح، غير أنها ذكرت أن ابن صالح قال إنه غير مهيأ الآن للعب هذا الدور، وهو ما دفع الدولتين للحديث إلى طارق.

وقد أسهم طارق في تشكيل قوات خاصة تتبعه قبل المواجهات الأخيرة مع الحوثيين الذين يتهمونه بالتخطيط للمواجهات الأخيرة في كانون الأول الماضي.

يذكر أن الأشقاء الثلاثة يتطلعون للعب دور سياسي وعسكري من خلال استغلال جناح حزب المؤتمر الشعبي المتواجد في أبو ظبي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: