اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » طالباني تعرب عن سعادتها بلقاء قيادات كتائب حزب الله

طالباني تعرب عن سعادتها بلقاء قيادات كتائب حزب الله

شبكة عراق الخير : متابعة

اعربت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي آلاء طالباني عن سعادتها والوفد الكردي المرافق لها بلقاء قيادات كتائب حزب الله، واصفة هذا اللقاء بالتاريخي وبداية لفتح افاق عمل مشترك بين الطرفين.

وقالت طالباني ان اللقاء بين وفد الاتحاد الوطني الكردستاني وقيادات كتائب حزب الله تطرق إلى الكثير من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وخاصة الحرب ضد عصابات داعش الارهابية.

واشارت إلى ان اللقاء شهد التباحث في قضية طوزخورماتو، مؤكدة حرص الاتحاد الوطني على تهدئة الاوضاع في المنطقة والمضي في تنفيذ الاتفاق والتفاهم الذي جرى الاثنين الماضي والذي يصب بمجمله في تهدئة الاوضاع.

ولفتت إلى ان ممتلكات المواطنين في طوزخورماتو ومن كل الطوائف والقوميات تعتبر مسؤولية تقع على عاتق الجميع، مشددة على ضرورة الدفاع عنهم وعن وجودهم ومستحقاتهم وارواحهم في هذه المناطق، مبينة ان العالم يشهد على بطولات الحشد الشعبي والبيشمركة في مواجهة زمر داعش الارهابية وطردهم خارج العراق.

واضافت ان الاتحاد الوطني الكردستاني لا يسمح بتوجيه البندقية بين الحشد الشعبي والبيشمركة على بعضهم البعض، كي لا يستفاد من وراء ذلك الخلايا الداعشية النائمة والاخرين الذين لا يريدون الخير للعراق، مؤكدة ان الاتحاد الوطني سيكون جزء من حل الازمة في طوزخورماتو ويرفض حدوث اي اعمال تخريبية وستم الضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه القيام بزعزعة الامن في طوزخورماتو او غيرها من المناطق.

وشهد قضاء طوزخورماتو في صلاح الدين اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة والحشد التركماني أسفرت عن العديد من الضحايا وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالعديد من المباني والمنازل السكنية.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: