اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » طقس الغد ممطر مصحوب بعواصف رعدية في كافة المناطق

طقس الغد ممطر مصحوب بعواصف رعدية في كافة المناطق

story_img_56e53654d15f3
توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، إن يكون طقس يوم غد الاثنين، غائم ممطر مصحوب بعواصف رعدية في المناطق كافة.
وذكر تقرير جوي للهيئة، تلقت “شبكة عراق الخير ”  نسخة منه، ان “البلاد ستتأثر يوم الاثنين {غدا} بامتداد منخفض جوي ناتج منخفض من البحر الأحمر، مع امتداد منخفض البحر المتوسط مما يسبب في كافة المناطق طقس بين غائم جزئي وغائم مع تساقط الأمطار، وحدوث عواصف رعدية، تكون خفيفة الشدة خلال النهار وتزداد شدتها خلال الليل في المنطقة الشمالية والأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية”.
وأضاف ان “تأثير هذا المنخفض سينحسر يوم الثلاثاء عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم مرتفع جوي من البحر المتوسط ليتحول الطقس فيهما إلى صحو في حين يستمر تأثر المنطقة الشمالية بالمنخفض وعليه يستمر الطقس فيها غائم مصحوب بتساقط أمطار بين المتوسطة والغزيرة وحدوث عواصف رعدية”.
واشار التقرير إلى ان “الرياح يوم الاثنين جنوبية شرقية، سرعتها {20-30} كم/س، مثيرة غبار خفيف في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية وتتحول يوم الثلاثاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة {30-40}كم/س، مسببة تصاعد الغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: