اخبار العالم

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تقترب من أدنى مستوى في 42 عاما

شبكة عراق الخير 

 

انخفض عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي واقترب من أدنى مستوى له في 42 عاما مع استمرار تحسن أوضاع سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن الطلبات الجديدة لصرف إعانات البطالة الحكومية انخفضت خمسة آلاف إلى 267 ألفا بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية في الأسبوع المنتهي في 19 ديسمبر كانون الأول لتقترب من مستويات لم تسجلها منذ أواخر 1973.

وتم تعديل بيانات طلبات إعانة البطالة للأسبوع السابق لتظهر زيادة ألف طلب عن التقديرات السابقة. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا هبوط الطلبات إلى 270 ألفا في الأسبوع الماضي.

والطلبات الآن دون مستوى 300 ألف طلب- الذي يرتبط عادة بصحة الأوضاع في سوق العمل- لاثنين وأربعين أسبوعا متتاليا. وهذه هي أطول فترة من نوعها منذ أوائل السبعينات.

 

وارتفع المتوسط المتحرك للطلبات في أربعة أسابيع – والذي يعد مؤشرا أفضل لاتجاهات سوق العمل لأنه لا يتضمن التقلبات الأسبوعية – بمقدار 1750 إلى 272 ألفا و500 طلب الأسبوع الماضي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights