اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » عاجل : إخلاء جميع المعتصمين من وزارة البيئة في بيروت

عاجل : إخلاء جميع المعتصمين من وزارة البيئة في بيروت

عاجل : إخلاء جميع المعتصمين من وزارة البيئة في بيروت

قال مراسل RT في لبنان الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول إن المواجهات التي جرت بين قوات الأمن اللبنانية والمحتجين في محيط وزارة البيئة أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

هذا ونشبت اشتباكات بين رجال الأمن والمحتجين اللبنانيين أمام مبنى وزارة البيئة ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، وقد جرت هذه المواجهات إثر انتهاء المهلة التي حددتها حملة “طلعت ريحتكم” لوزير البيئة اللبناني محمد المشنوق من أجل تقديم استقالته على خلفية أزمة النفايات.

إلى ذلك اقتحم عدد من المحتجين من حملة “طلعت ريحتكم” ومعهم شبان من حملة “حلوا عنا” مكاتب وزارة البيئة في مبانى العازارية في وسط بيروت، وحاصروا الوزير المشنوق في مكتبه رافضين الخروج قبل تقديم استقالته، ما دفع الأمن اللبناني لاستخدام القوة لإخراج المعتصمين من المبنى.

هذا وكان مراسلنا قد أفاد مساء الثلاثاء بأن قوى الأمن اللبنانية تستخدم القوة لإخراج محتجين من مبنى وزارة البئة في بيروت.

وفي وقت سابق من الثلاثاء دخلت فرقة من عناصر مكافحة الشغب وزارة البيئة في بيروت لإخراج المتظاهرين من المبنى، وذلك بعد اقتحامه من قبل عشرات المحتجين.

هذا وبحسب المراسل فإن القوى الأمنية اعتقلت عددا من المحتجين عند محاولتهم التسلل إلى مبنى مقابل لوزارة البيئة. كما طالب رجال الأمن وسائل الإعلام مغادرة مبنى الوزارة، وذلك قبل أن يقطعوا البث المباشر من داخله.

وفي وقت سابق من الثلاثاء اقتحم عشرات اللبنانيين من حملة “طلعت ريحتكم” الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول مبنى وزارة البيئة في بيروت مطالبين وزير البيئة بالاستقالة على خلفية أزمة النفايات، حسبما أفاد مراسلنا في لبنان.

إن قوة من عناصر مكافحة الشغب وصلت إلى مقر وزارة البيئة وتخرج حاليا المتظاهرين المصرين على البقاء والاحتجاج فيها، وتمنع آخرين من الدخول إلى حرم الوزارة.

وهتف المحتجون بشعارات منها ” برا برا برا… مشنوق يطلع برا”. كما أصروا على سلمية احتجاجتهم.

من جهته قال الناشط المدني عبد مازح من حملة “حلو عنا” الموجود داخل حرم وزارة البيئة إن هذا الاعتصام سلمي، وإنهم في الحملة كانوا أمهلوا الحكومة 72 ساعة لتلبية مطالب المحتجين، مشيرا إلى أن الحكومة لم تستجب لهم، لذلك لن يخرجوا من هناك حتى تحقيق المطالب، مؤكدا أنهم (المعتصمين) يشددون على سلمية اعتصامهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: