اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عاجل :الزاملي: سأعلن السبت تقرير سقوط الموصل وسياسي كبير مُدان جهز حماياته ضدي

عاجل :الزاملي: سأعلن السبت تقرير سقوط الموصل وسياسي كبير مُدان جهز حماياته ضدي

 

كشف رئيس اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الارهابية في حزيران 2014 عن نيته الاعلان عن التقرير النهائي للأحداث مطلع الاسبوع المقبل.

وقال حاكم الزاملي في تصريح صحفي “سأعلن التقرير يوم السبت او الاحد المقبلين وفيه ادانة لشخصية سياسية كبيرة”.

ونفى الزاملي ما نسب له بانه “صرح باسم رئيس الحكومة السابق نوري المالكي بانه المسؤول عن سقوط الموصل” لكنه أكد “وجود شخصية بارزة ومهمة مدانية بالاحداث وحاولت اكثر من مرة بالضغط عليه لحذف اسمها من التقرير لكنها لاتستطيع ان تؤثر علي وان تثنيني عن كشف الحقائق للشعب العراقي”.

وكشف الزاملي ان “هذه الشخصية قامت بطبع الف بوستر في احد مطابع بغداد من المقرر ان تحمل الجمعة بتهيئة وتجهيز عدد من حمايات هذه الشخصية لغرض الضغط من اجل حذف اسمها من تقرير لجنة التحقيق بسقوط الموصل”.

كما كشف عن “اعتقال صاحب المطبعة واعترف بالقضية وهو الان في استخبارات الداخلية، وفي افادته لها قال ان شخصا جاء وقدم لي مبلغاً وطلب مني طباعة 1000 بوستر ضد حاكم الزاملي”.

واستدرك رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية بالقول “ليعلم هذا الشخص انه ولو جاء بمليون متظاهر لا يثنيني عن كشف الحقائق وساقدم التقرير الى القضاء لوجوده اثباتات تدينه”.

وكان الزاملي هدد الخميس برفع التقرير الخاص بسقوط مدينة الموصل الى الادعاء العام في حال استمر الصراع بين اعضاء اللجنة” مشيرا الى ان” ملف سقوط الموصل سيحال الى رئاسة مجلس النواب ونطالب بان تكون قراءة التقرير بجلسة علنية وتنقل عبر بث مباشر للشعب العراقي”.

كما كشف عن “مخطط تخريبي للتشويش على سير التظاهرات الجماهيرية يقوده احد زعماء الكتل السياسية من اجل التغطية على الفشل الامني والخدمي وهدر المال العام طوال فترة ولاية الحكومة السابقة”.

 

يذكر ان الزاملي، أعلن في 30 من تموز الماضي، عن إكمال لجنته كتابة التقرير النهائي حول أحداث سقوط المدينة بيد عصابات داعش الإرهابية في حزيران 2014.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: