اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عاجل.. العبادي يعلن موقف السيستاني من اصلاحاته ويتحدث عن “تخريب العملية السياسية”

عاجل.. العبادي يعلن موقف السيستاني من اصلاحاته ويتحدث عن “تخريب العملية السياسية”

7718

عاجل.. العبادي يعلن موقف السيستاني من اصلاحاته ويتحدث عن “تخريب العملية السياسية”

قال مكتب رئيس الحكومة حيدر العبادي، ان المرجع الاعلى علي السيستاني “يدعم” الاصلاحات اجراءات العبادي الخاصة بالاصلاحات.

والمرجعية الدينية في النجف لم تعلق بشكل رسمي على الخلافات الالية من اعتصامات والازمة المرافقة للتعديل الوزاري، منذان التزمت الصمت قبل اكثر من شهرين.
الا ان صحيفة الحياة اللندنية ذكرت نقلا عن “مصادر مقربة من العبادي”، عن “انقلاب المرجعية الشيعية” على حكومته، وابتعادها من التصريحات السياسية في خطب الجمعة، من دون سبب مقنع، بعدما بدأ تطبيق الإصلاحات، وبالتزامن مع تحرير الرمادي من تنظيم داعش الإرهابي. ورأت أن هناك “مخططاً لمحاصرته تضطلع به، بالإضافة إلى المرجعية، إيران ومقتدى الصدر للنيل منه لأنه يستبعد الحشد الشعبي من عمليات التحرير، ويعمل على تقوية الجيش ويضعف نفوذ طهران”. بحسب الحياة.
من جهته قال مكتب العبادي في بيان ورد لشبكة عراق الخير  انه ينفي “نفيا قاطعا علاقة اي من اوساطه او مقربيه بما نشر في صحيفة الحياة اليوم بتاريخ ٣٠/٣/٢٠١٦ حول موقف المرجعية الدينية العليا من رئيس الوزراء”.

واضافت ان “مرجعية سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني هي صمام امان للشعب العراقي وهي الدافعة لنا باتجاه الاصلاح ومحاربة الفساد واقامة الحكم الرشيد. وان هناك من يحاول خلط الاوراق في نشر الاكاذيب والاشاعات والتآمر على المرجعية والدولة وتخريب العملية السياسية من اجل تحقيق مآرب دنيئة”.
وتابع البيان ان العبادي يؤكد “علاقته وتواصله مع المرجعية العليا لسماحة السيد السيستاني ممتازة ومستمرة لما فيه مصلحة المواطنين والمصالح العليا للبلاد وسماحته يدعم ما نقوم به باتجاه الاصلاحات ومحاربة الفساد”.

وأعلن رئيس الحكومة حيدر العبادي عن انه سيقدم يوم غد الخميس التغيير الوزاري على الكابية الحالية الى مجلس النواب العراقي بعد جدل استمر لاكثر من ستة اسابيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*