اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عاجل اليوم الخميس .. امطار شديدة وزوابع رعدية

عاجل اليوم الخميس .. امطار شديدة وزوابع رعدية

توقعت هيئة الانواء الجوية، الخميس، هطول امطار شديدة مصحوبة بزوابع رعدية اليوم الخميس، فيما اشارت الى انخفاض درجات الحرارة لنحو 25 درجة مئوية.

وقالت الهيئة في بيان نشر على موقعها الرسمي ان “البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين الأول من البحر المتوسط والآخر من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع تساقط أمطار تكون شديدة في الأقسام الشرقية من البلاد مصحوب بزوابع رعدية أحياناً”.

وأضافت الهيئة ان “تأثير المنخفض الجوي سينحسر تدريجياً نحو الشرق لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً، في حين سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم مصحوب بتساقط أمطار يتحسن تدريجيًا ابتداء من الاقسام الغربية منهما”.

وأشارت الهيئة الى ان “درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية عن يوم امس الاربعاء، في حين ستنخفض في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتسجل درجات الحرارة العظمى في بغداد 25 درجة مئوية”.

يذكر ان معظم المحافظات العراقية شهدت سقوط امطار كبيرة وسجلت بغداد اكبر معدل في سقوط الامطار حيث بلغ اكثر من 50 ملم، مما ادى الى قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي باعلان عطلة رسمية لكافة المؤسسات الرسمية في العراق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: