اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عاجل .. نصيف : أكثر من 50 نائبا وقعوا على استضافة العبادي

عاجل .. نصيف : أكثر من 50 نائبا وقعوا على استضافة العبادي

عاجل .. نصيف : أكثر من 50 نائبا وقعوا على استضافة العبادي

أكدت عضو اللجنة القانونية عالية نصيّف , الثلاثاء , ان أكثر من 50 نائبا وقعوا على طلب استضافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في البرلمان , مؤكدة ان الموافقة على الطلب لم تتضمن تحديد وقت الاستضافة , ليترك شأنها الى رئاستي مجلس النواب والوزراء.

وقالت نصيف لـ”ش ع خ” , ان ” اعضاءا في مجلس النواب قدموا طلبا للرئاسة باستضافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة سلم الرواتب الجديد وحيثياته ” , موضحة ان ” الطلب وثق بتوقيع أكثر من 50 نائبا خلال جلسة اليوم الثلاثاء , على ان يكون بأقرب وقت ممكن “.

وأضافت ان ” المشرع لم يحدد سقفا زمنيا للاستضافة بعد اعلانها , لكنه لا يعني ان الوقت مفتوح ” , منوهة الى ان ” العبادي حضر أكثر من مرة لبيان سير برنامجه الحكومي ومدى تطابقة مع الوعود التي تضمنها البرنامج الانتخابي الذي انتخب على اساسه” , فيما استبعدت ان “يتأخر موضوع الاستضافة كونه سيضع عدة تساؤلات حول العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

وعقدت جلسة مجلس النواب الـ 32 من الفصل التشريعي الأول للسنة الثانية , اليوم الثلاثاء , برئاسة سليم الجبوري وحضور 230 نائبا , فيما تضمنت التصويت على قانون البطاقة الموحدة , وتعديل قانون الاستثمار بالاضافة الى موافقة المجلس على طلب الاستضافة

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: