اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عالية نصيف .. العبيدي يحاول تمييع الأسئلة البرلمانية الموجهة إليه

عالية نصيف .. العبيدي يحاول تمييع الأسئلة البرلمانية الموجهة إليه

جددت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، مطالبتها لهيئة رئاسة مجلس النواب بتفعيل استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، متهمة الوزير بانه يحاول تفكيك الأسئلة البرلمانية الموجهة إليه وتمييعها من خلال عقد مؤتمرات صحفية في المجلس يستبق فيها استجوابه.

وقالت نصيف في بيان اطلعت عليه “ش ع خ”، ان “وزير الدفاع من خلال حضوره الى مجلس النواب وعقده مؤتمرات صحفية يقوم باستباق استجوابه وتقديم أجوبة وتبريرات للأسئلة البرلمانية التي من المفترض عليه أن يجيب عليها في يوم استجوابه، وهذا التفاف واضح على الأسئلة البرلمانية، والسبب في ذلك هو تأخر الاستجواب”.

وأضافت ان “أحد أسئلتي الموجهة اليه على سبيل المثال تتعلق بتعاقد وزارته لشراء 150 سيارة مصفحة تم توزيعها بطرق غير قانونية، وبما أن الأسئلة وصلت للوزير مسبقاً فقد حاول إيجاد تبريرات لها في مؤتمر صحفي محاولاً جعل الاستجواب في نظر الرأي العام بلا قيمة”.

وشددت نصيف على “ضرورة تعزيز الدور الرقابي للبرلمان من خلال قيام هيئة الرئاسة بتفعيل استجواب وزير الدفاع، مع ضرورة وقوف لجنة الأمن والدفاع النيابية الى جانب الشعب العراقي”.

واستضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية وزير الدفاع خالد العبيدي ظهر امس الثلاثاء في مقر مجلس النواب ببغداد، بناءً على طلبه لتوضيح الكثير من الأمور أهمها ما يتعلق بمسائل التسليح والتجهيز والتدريب واستعداد القوات المسلحة العراقية والمعوقات التي تواجه عمل الوزارة، بحضور أعضاء لجنة الأمن والدفاع ورئيس أركان الجيش وكالة ومعاونيه وعدد من الضباط والمسؤولين في الوزارة، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع.

وذكر بيان الوزارة انه في ختام الجلسة عقد وزير الدفاع ورئيس لجنة الأمن والدفاع مؤتمراً صحفياً في مقر الدائرة الإعلامية في البرلمان بمجلس النواب حضره أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية وعدد من قادة الوزارة والمسؤولين فيها، مضيفاً انه “كانت الإجابات واضحة وشفافة على كل التساؤلات”.

وكان عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي قد اكد امس حضور وزير الدفاع لجلسة الاستجواب بعد عطلة عيد الأضحى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: