اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عالية نصيف تطالب الحكومة بتقديم مشروع قانون مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة

عالية نصيف تطالب الحكومة بتقديم مشروع قانون مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة

13332862_493087467560629_7586580888615159481_n

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف الحكومة بتقديم مشروع قانون الى البرلمان يتضمن مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لأي عراقي يثبت انتماؤه لتنظيم داعش الإرهابي، مبينة أن جبهة الإصلاح ستتبنى مقترح القانون في حال عدم تقديمه من قبل الحكومة .

وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي اليوم أنه :” في خضم معارك التحرير التي تخوضها القوات المسلحة والحشد الشعبي والانتصارات التي تحققت مؤخراً والهروب الجماعي لإرهابيي داعش بمختلف جنسياتهم وبضمنهم العراقيين، لابد من تطبيق العدالة والاقتصاص من الإرهابيين من خلال مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لأي عراقي يثبت انتماؤه لداعش، وذلك تحقيقاً للعدالة وثأراً للشهداء وانسجاماً مع القرارات الدولية التي تجرم كل من يتعاون مع التنظيمات الإرهابية سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات أو هيئات “.

وبينت نصيف :” ان هذا القانون سيمنع أي عراقي انتمى لداعش من بيع ممتلكاته والتمتع بأمواله في الخارج بعد هروبه، رغم أن هذا العقاب قليل بحق هؤلاء القتلة المجرمين الذين سيلاحقهم الخزي والعار ويلاحق أجيالهم “.

وأضافت :” إذا تأخرت الحكومة في تقديم مشروع قانون بهذا الخصوص الى مجلس النواب فإن جبهة الإصلاح ستتبنى إعداد مقترح القانون وترسله الى الحكومة “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache