اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عالية نصيف : “تهريب” عوائل الوزراء “الفاسدين” إلى أمريكا وتطالب العبادي بالتدخل

عالية نصيف : “تهريب” عوائل الوزراء “الفاسدين” إلى أمريكا وتطالب العبادي بالتدخل

1455093492_eg

شبكة عراق الخير : أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاربعاء، ان هناك بعض من الوزراء الفاسدين شعروا باالخطر وبدءوا بترحيل عوائلهم من بغداد الى امريكا، مطالبة العبادي باتخاذ قرار يمنع خروج اي وزير من الوزارة الا بعد ابراء ذمته.

وقالت نصيف في حديث لـ “وسائل اعلام محلية ، إن “دعوة العبادي الى اجراء تغيير وزاري قد جاءت متأخرة الا انها “تأتي متأخرة خير من ان لا تأتي”، مشيرة الى اننا “نرغب بأن تتمتع الكابينات الوزارية الجديدة بالمهنية وان تكون حكومة تكنوقراط”.

واضافت، ان “من المفترض ان يأخذ العبادي بقرار مرافق لهذا التغيير الاصلاحي، وهو ان لا يسمح لاي وزير بالخروج من الوزارة الا بعد ابراء ذمته”، لافتة ان “هناك بعض من الوزراء الفاسدين الذين اثيرت حولهم ملفات فساد شعروا بالخطر وبدءوا بترحيل عوائلهم الى امريكا”.

وبينت نصيف، ان “التغيير الذي ينفع البلد فعلا، هو التغيير الشامل بالكابينات الوزارية باستثناء وزيرين او ثلاثة فقط لكونهم يتمتعون بالمهنية والنزاهة”.

واشارت الى انه “لا يجب ان تكون دعوة العبادي يوم امس فيها نوع من المطالبة، بل عليه ان يتخذ قرارت حاسمة تنسجم مع التحديات التي يتعرض لها البلد”.

واعترف رئيس الوزراء حيدر العبادي مساء الثلاثاء، بفشل حكومة “الفريق المنسجم” التي شكلتها الكتل السياسية، وفيما طلب مؤازرة مجلس النواب للحكومة في إجراء تغيير وزاري “جوهري” يضم شخصيات “تكنوقراط”.

وقال العبادي انه “تم اختيار الوزراء على أساس اختيار الكتل السياسية حسب ما ينص عليه الدستور العراقي، وضمن التمثيل السياسي وحجم الكتل السياسية في مجلس النواب، وقد اقرها البرلمان على هذا الاساس “، مشيرا إلى “أنني ومن منطلق المسؤولية ومستلزمات المرحلة ادعوا إلى تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات مهنية وتكنوقراط وأكاديميين “

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: