اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » عبدالمهدي وصولاغ لايشملهم التغيير الوزاري

عبدالمهدي وصولاغ لايشملهم التغيير الوزاري

irq_166455215_1456830934

كشف مصدر برلماني ، الثلاثاء، عن استبعاد  وزيري النقل والنفط الحاليين باقر الزبيدي وعادل عبد المهدي من التغيير الوزاري المرتقب.

وقال المصدر لوسائل اعلام “، ان” التحركات التي تجريها الكتل السياسية مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بشان تغيير الحكومة الحالية استبعدت تغيير  وزيري النقل باقر جبر الزبيدي وكذلك وزير النفط عادل عبد المهدي من مناصبهما”.

واضاف ان” الكتل السياسية قدمت اسماء سبعة مرشحين لشغل مناصب وزارات في التشكيلة الوزارية المرتقبة”.

وأعلن “المجلس الأعلى الإسلامي” بقيادة عمار الحكيم ، والذي يمتلك 28 مقعدا من أصل 328 مقعدا في البرلمان، و3 حقائب في الحكومة الحالية (النقل، والرياضة والشباب، والنفط)، موقفا جديدا بعد اجتماع له من حكومة “التكنوقراط” التي اعلن العبادي نيته لتشكيلها “.

وقال المجلس الأعلى في بيان إن “الدعوة حول حكومة مستقلين أو تكنوقراط، وإنهاء المحاصصات السياسية من أجل أن تكون صادقة وجدية، يجب أن تشمل الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء”، مشددا على ضرورة أن “لا تبتعد تشكيلة الحكومة عن إرادة الغالبية الساحقة للشعب العراقي”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي ،قد اعلن في وقت سابق عن الانتهاء من إعداد دراسة شاملة لإجراء ترشيق في حكومته إلى جانب إجراء تغيير وزاري يطال عددا من الوزراء المنتمين للكتل السياسية واستبدالهم بوزراء “تكنوقراط”

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: