اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عبد الرزاق الحيدري : اغلب وزارء الحكومة الحالية غير قانونيين ولم يتم التصويت عليهم في البرلمان

عبد الرزاق الحيدري : اغلب وزارء الحكومة الحالية غير قانونيين ولم يتم التصويت عليهم في البرلمان

_________________493750007

اكد عضو التحالف الوطني عبدا لرزاق الحيدري ان الوزراء التكنوقراط سيتم اختيارهم من خلال الكتل السياسية في الحكومة المزمع تشكيلها بدل الحكومة الحالية .

الحيدري وفي حديث لـ”وسائل اعلام  ” تابعته . “شبكة عراق الخير ” قال ان اختيار الوزراء محصور بيد رؤساء الكتل فقط دون تدخل باقي الأعضاء وهذا الأجراء ينطبق على جميع الكتل بدون استثناء .

واوضح الحيدري ان اغلب الوزراء في الحكومة الحالية هم غير قانونيين ولم يتم التصويت عليهم الكترونيا، وجرى التصويت في القاعة الرئيسية وليس تحت قبة البرلمان، مبيناً ان صالح المطلك لم يحصل على 60 صوت وتم تمريره لوجود توافق سياسي .

واضاف الحيدري ان التوافق السياسي والمحاصصة لعبا دور في تشكيل الحكومة الحالية وباعتبار ان الفترة كانت حرجة ولم يبقى من المدة الدستورية الا يوم واحد فمررت الحكومة في حينها .

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا إلى إجراء تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات تكنوقراط.ودعت كتل سياسية الى شمول العبادي بالتغيير الحكومي اذا كان التغيير على أساس التكنوقراط وليس المحاصصة السياسية في الوقت الذي ابدى العبادي استعداده لتقديم استقالته اذا كان التغيير شاملا.

يذكر ان مجلس النواب قرر استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي في جلسة يوم السبت من أجل شرح اصلاحاته والتغييرات الجوهرية المرتقبة امام الكتل السياسية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: