اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عبد الستار بيرقدار :نقل مؤقت لمحكمة بداءة تازة في رئاسة محكمة استئناف كركوك الاتحادية.

عبد الستار بيرقدار :نقل مؤقت لمحكمة بداءة تازة في رئاسة محكمة استئناف كركوك الاتحادية.

1457949672_-2

أعلنت السلطة القضائية الاتحادية عن نقل مؤقت لمحكمة بداءة تازة، مبينة أن المقر البديل هو رئاسة محكمة استئناف كركوك الاتحادية.

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقته “ش ع خ “، أن “محكمة بداءة تازة باشرت اعمالها في موقعها البديل ضمن رئاسة محكمة استئناف كركوك الاتحادية”.

 

وأضاف بيرقدار أن “هذا الإجراء جاء بسبب الظرف الأمني الذي تمر به المدينة من قصف يشنه تنظيم داعش الارهابي”، لافتاً إلى أن “المحكمة ستعود إلى مقرها الأصلي بعد استقرار الأوضاع في تازة”.

 

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أول أمس السبت، خلال لقاءه عددا من وجهاء ناحية تازة وقرية البشير، أن القصف الذي يشنه تنظيم داعش الإرهابي على ناحية تازة بمحافظة كركوك “لن يمر دون عقاب”، مشيرا إلى أن هناك فرق ومواد طبية لتقديم الاحتياجات اللازمة لأهالي الناحية.

 

وتتعرض ناحية تازة التركمانية الواقعة جنوبي كركوك منذ أكثر من أسبوعين إلى قصف يومي بالمواد السامة والأسلحة الكيمياوية من قبل مجاميع داعش الإرهابية المتواجدة في قرية البشير التركمانية ، الامر الذي أدى إلى تهديد حياة ومصير 30 الف تركماني من اهالي الناحية الذين هم تحت النيران وأمام تهجير جديد من منازلهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: