اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عزت الدوري مازال حيا : واجرى حوارا صحفيا عبر وسيط !!

عزت الدوري مازال حيا : واجرى حوارا صحفيا عبر وسيط !!

ezzat_addouri-655x360

صحيفة مصرية تقول إنها أجرت مقابلة مع عزة الدوري عبر “وسيط” وانه “حي”

شبكة عراق الخير : متابعة

قالت صحيفة الوطن المصرية الثلاثاء إنها أجرت مقابلة مع الرجل الثاني في النظام السابق عزة الدوري وذلك عبر “وسيط بعثي”.

ولم تعلن السلطات الرسمية في العراق عن نتائج الحمض النووي لجثة تعود لرجل ملامحه تشبه الدوري تماما لكن فصيل حزب الله قال إن النتائج مطابقة. ونفى حزب البعث مقتل الدوري مرارا وبث بعد أنباء مقتله تسجيلا منسوبا له.

وقالت صحيفة الوطن إنه “منذ نحو عام تقريباً فكرت في إجراء حوار صحفي مع عزة إبراهيم الدوري الرجل الذي تتردد الشائعات بين الحين والآخر أنه قتل أو توفى، لكنه يخرج من جديد ويؤكد أنه لا يزال يقود البعث أميناً عاماً” للحزب المحظور.

وتقول الصحيفة “كانت مجرد فكرة أخذت خطوتها الأولى بمكالمة مع أحد الوسطاء العراقيين البعثيين، الذي أكد صعوبة الأمر في البداية لكنه نقل طلبنا وقال إن الأمر سيأخذ وقتاً، نقل الوسيط طلبنا إلى وسيط آخر حتى وصل الطلب إلى الدوري، الذي وعد بعد متابعة جيدة للوطن ومعرفة حجمها بين الصحف المصرية وعد بمنح الوطن مقابلة لكن لم يحدد الموعد”.

وأشارت الصحيفة إلى انه “منذ نحو شهرين طلب الوسيط الأسئلة، لكنه أكد أنها ستكون مكتوبة وليست صوتية لبعض الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين الرجل، وافق الرجل الأخطر في نظام البعث وأجاب عن أسئلة الوطن حتى تلك الأسئلة التي وجهت انتقاداً شخصياً له”.

ونشرت الصحيفة الجزء الأول من المقابلة حيث تحدث ما قالت انه الدوري عن الوضع في العراق وجدد تأييده لـ”عاصفة الحزم” السعودية وهاجم إيران وقال إن خطرها أعظم من الخطر الأمريكي والإسرائيلي.

ونفى الدوري دعم داعش والقاعدة لكنه قال إنهما “حررونا من بطش إيران”.

ومن الصعب التحقق من صحة تلك المقابلة عبر مصدر مستقل. ولم يتضمن مضمون المقابلة توقيتها وتاريخها بالضبط.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: