اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عشرات القتلى من داعش في الموصل والأنبار بينهم قياديون

عشرات القتلى من داعش في الموصل والأنبار بينهم قياديون

لقي 42 عنصرا من تنظيم “داعش” مصرعهم وأصيب 18 في انفجار سيارة مفخخة قرب بوابة الموصل.

وأفاد المسؤول الأمني في شرطة نينوى العميد محمد الجبوري الخميس 23 يوليو/تموز بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت عند مرور رتل لعناصر تنظيم “داعش” حاولت دخول بوابة مدينة الموصل من الجهة الجنوبية عائدة من قضاء بيجي بعد خوضها معارك بالمنطقة، ما أسفر عن مقتل 42 منها بينهم قياديون وإصابة 18 آخرين.

أما في شرق الرمادي، فقد قتل 25 عنصرا من “داعش” وتم تدمر 6 عربات تابعة لهم، فضلا عن تدمير أربع منصات للقناصين، حسب ما أعلن عنه قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت.

وبين المسؤول الأمني العراقي في بيان الخميس بأن قوات الشرطة الاتحادية نفذت عملية استباقية على مواقع “داعش”في مناطق المضيق والصديقية شرق الرمادي، وتمكنت من القضاء على 25 عنصرا منه

ومن جهة أخرى كشفت خلية الإعلام الحربي عن مقتل ثلاثة قياديين بارزين في التنظيم بضربات جوية في محافظة الأنبار، مؤكدة أن من بين القتلى الأمير العسكري لمنطقة “البوعيفان”.

من جانب آخر كشف مصدر في وزارة البيشمركة الكردية الخميس أن طائرات التحالف الدولي أغارت على أربعة مخازن للأسلحة والعتاد تابعة لـ”داعش” شمال وشرق الموصل.

جدير بالذكر أن مقاتلات التحالف الدولي والطائرات الحربية العراقية قد قصفت صباح الخميس 23 يوليو تجمعات لتنظيم “داعش” في الرمادي والفلوجة والكرمة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصرهم.

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: