اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » “عصائب اهل الحق” تندد بعملية الرهائن وتعتبره “خرقا” لسيادة العراق
“عصائب اهل الحق” تندد بعملية الرهائن وتعتبره “خرقا” لسيادة العراق

“عصائب اهل الحق” تندد بعملية الرهائن وتعتبره “خرقا” لسيادة العراق

نددت حركة “عصائب اهل الحق” يوم الجمعة بالعملية المشتركة بين القوات الامريكية والبيشمركة لتحرير رهائن في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، معتبرة بان العملية تمثل “خرقا” امريكيا لسيادة العراق.

وقالت الحركة في بيان، إنه “في ظل الانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا الأمنية وفصائل الحشد الشعبي المقاوم، وفشل مايسمى بالتحالف الدولي من تحقيق اي مكتسبات عسكرية تذكر، وبهدف الخروج من هذا المأزق الكبير نفذت القوات الامريكية عملية عسكرية برية مفاجئة في قضاء الحويجة وبدون أشعار الحكومة العراقية بذلك”.

واعتبرت ان “العملية تعد خرقاً للسيادة الوطنية، وسابقة خطيرة، ودليلاً على عدم صدق الادارة الامريكية في ماتقول من ان دعمها للعراق يقتصر فقط على الدعم اللوجستي والاستشاري”.

وأضافت الحركة، أن “التصرف الأميركي يكرس مفهوم التقسيم كونه جرى دون علم الحكومة العراقية، في حين جرى التعامل مع حكومة اقليم كوردستان بالرغم من ان الحويجة تابعة للحكومة المركزية وليست ضمن مناطق الاقليم”، مطالبة بـ”الكشف عن اسماء المحررين وهوياتهم للرأي العام”.

ودعت الحركة في بيانها الحكومة العراقية ومجلس النواب الى “اتخاذ موقف واضح وصريح من الانتهاكات الامريكية للسيادة العراقية وإجراء التحقيق اللازم لمعرفة ملابسات تلك العملية وأسباب تنفيذها في هذا الوقت بالذات”.

وحذرت من أن “المرحلة التي يمر بها العراق هي الاكثر خطورة من كل المراحل السابقة حيث لاتزال المؤامرات الشريرة تحاك ضد عراقنا الحبيب من قبل قوى الارهاب والظلام”.

وقالت ان “على الجميع ان يعلم ان ماقامت به القوات الأميركية في الحويجة ما هي الا مؤامرة جديدة ومحاولة يائسة لمصادرة جهود أبناءكم في فصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي المقاوم، والايحاء للراي العام ان ما يسمى بالتحالف الدولي جاد في القضاء على التنظيمات الارهابية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: