اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عقيل الزبيدي: ندعو مجلس الوزراء لإحتساب شهادة التخرج من الاوقاف الدينية.

عقيل الزبيدي: ندعو مجلس الوزراء لإحتساب شهادة التخرج من الاوقاف الدينية.

عقيل الزبيدي

النائب عقيل الزبيدي: ندعو مجلس الوزراء لإحتساب شهادة التخرج من الاوقاف الدينية.
لقد حصل المئات من الموظفين في دوائر الدولة والمواطنين على شهادة الدراسة المتوسطة والاعدادية من الوقفين الشيعي والسني ولم يتم الإعتراف بها من دوائرهم على الرغم من انها شهادات منحت من مؤسسات تعليمة معترف بها من وزراة التربية، وجرت الامتحانات فيها على وفق التعلييمات الصادرة.
وقال النائب عقيل الزبيدي عضو لجنة النزاهة البرلمانية لقد آن الأوان للدولة أن تعترف بهذه الشاهدات الصادرة من الاوقاف الدينية في العراق وحسم موضوع الآلاف من الذين تخرجوا منها ولم يحصلوا على شهادات تخرج.
ودعا النائب الزبيدي مجلس الوزراء الى الغاء الامتحان التقويمي لطلبة الدراسة المتوسطة والاعدادية ومناقشة هذا الموضوع في جلساته المقبلة واصدار قرار مناسب ينصف هولاء الذين تخرجوا من مدارس الاوقات الدينية في العراق بما يحافظ على هيبة التعليم ورصانته ولا يظلم هذه الشريحة التي منعتها ظروف قاهرة من إكمال دراستها في فترة النضام السابق .
وقال النائب الزبيدي: أن دعم التعليم في العراق والإعتراف بهذه الشهادات سيؤدي إلى محاصرة الجهل في العراق وعدم أستغلاله من أعداء العراق، فضلا عن أنها تعطي الأمل للمواطن العراقي بتحقيق مستقبل أفضل للعراقيين بتحسين مستوى التعليم في البلد مقارنة بالدول المجاورة .

اترك رد