اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عقيل الطريحي يأمر برفع جهاز السونار من السيطرات في المحافظة

عقيل الطريحي يأمر برفع جهاز السونار من السيطرات في المحافظة

irq_1535769276_1409474677

أعلن محافظ كربلاء عقيل الطريحي، الاثنين، عن إصدار أمر يقضي برفع جهاز كشف المتفجرات من السيطرات الأمنية في المحافظة، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية بحق من استورده ونشره في السيطرات.

وقال الطريحي في تصريح صحافي، ، “أصدرنا أمرا للقوات الأمنية في نطاق محافظة كربلاء انسجاما مع أمر رئيس الوزراء برفع جهاز كشف المتفجرات، برفع هذه الأجهزة من سيطرات المحافظة”، مشيرا الى أن “هذا الجهاز ساعد على امن مزيف”.

وطالب الطريحي، بـ”اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من شارك باستيراد هذا الجهاز ونشره في السيطرات وأبقى عليه خلال الفترة الماضية” بحسب السومرية نيوز.

وكان رئيس مجلس محافظة كربلاء، وصف في وقت سابق من اليوم الاثنين، جهاز كشف المتفجرات (ID)، بأنه عديم الفاعلية، مبيناً، ان المحافظة في صدد نصب عجلات فاحصة، متطوره في خمسة مناطق مهمة في المدينة.

وكان مدير اعلام شرطة كربلاء، اعلن في (07 تموز 2016)، ان العمل بجهاز كشف المتفجرات لا يزال مستمراً في المدينة، فيما اكد عدم وصول أي امر تحريري بإيقاف العمل بالجهاز، مشيراً انه لا بمكن ترك العمل بمجرد تصريح يصدر من خلال القنوات الإعلامية.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اصدر في (3 تموز 2016)، سلسلة توجيهات لتعزيز الأمن في بغداد والمحافظات الأخرى، من بينها سحب أجهزة كشف المتفجرات “ID” من السيطرات والإسراع في استكمال وانجاز حزام بغداد الأمني، أوعز بإعادة تنظيم نقاط التفتيش والحواجز الأمنية والاستعانة بقوات ردع مسنودة بجهد استخباري.

يأتي ذلك عقب ما شهدته العاصمة بغداد، في الساعات الأولى من صباح الأحد (3 تموز 2016)، استشهاد وإصابة العشرات في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”القصاص” من منفذي التفجير، وأعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*