اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » علاوي : قد تتكرر للأسف اعادة ما شهدته انتخابات عام ٢٠١٠

علاوي : قد تتكرر للأسف اعادة ما شهدته انتخابات عام ٢٠١٠

شبكة عراق الخير :

حذّر ائتلاف الوطنية بزعامة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي يوم الثلاثاء من تكرار ما حدث بعد انتخابات عام 2010 بسيناريو مغاير، داعيا السياسيين المقارعين للنظام السابق من الوقوع بما اسماه “المطب نفسه”.

وكان ائتلاف العراقية برئاسة علاوي حصد في نتائج الانتخابات التي أجريت قبل 8 سنوات على المركز الأول في العراق بأكثر من 90 مقعدا غير ان المحكمة الاتحادية قضت بان الكتل الأكبر تقر بعد اعلان النتائج وليس قبلها ليشكل التحالف الوطني الذي يضم الكتل الشيعية الحكومة برئاسة نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون لدورة ثانية.

وقال الائتلاف في بيان اليوم، ان “من ابرز الامور التي ستؤذي العراق هو اعادة ما شهدته انتخابات عام ٢٠١٠ من تجاوز لاستحقاقات ائتلاف العراقية الفائز، والغاء للدستور، والالتفاف على نتائج الانتخابات بقوة، وقد اقترن ذلك بتدخلات سافرة من بعض الدول لتسهيل مصادرة ارادة الشعب العراقي ، وهو ما أدى الى نتائج وخيمة كانت حصيلتها ملايين النازحين واللاجئين والمشردين، ودمار مدن بأكملها وخراب مستمر لايزال يعصف بمقدرات العراق”.

وأضاف البيان انه “قد تتكرر للأسف نفس المأساة اليوم، لكن بشكل آخر، من خلال محاولة غض النظر عن عمليات التزوير والخروقات الفاضحة التي شهدتها الانتخابات بحجج واهية والتسليم بعناوين تتسم بالاٍرهاب الفكري والسياسي الذي سيتسبب بكوارث خطيرة تضاف الى الكوارث التي خلفها الالتفاف على نتائج انتخابات ٢٠١٠ مما سيعزل الحكومة القادمة ومجلس النواب عن الشعب”.

واردف البيان “اننا نهيب بالقضاء العراقي الموقر ان يكون منصفا ومحايدا في حكمه على الامور، ونحذر من وقوع بعض الساسة في هذا المطب الخطير خاصة الذين ناضلوا وحاربوا الديكتاتورية البغيضة في العراق واسسوا العملية السياسية فيه، وندعو الجميع الى الالتزام بان تكون مصلحة العراق واستقراره ووحدته وسلامة شعبه”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: