اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » علاوي للأمم المتحدة: العملية السياسية قائمة على الطائفية والتهميش والفساد

علاوي للأمم المتحدة: العملية السياسية قائمة على الطائفية والتهميش والفساد

اكد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي ، الاربعاء، أن العملية السياسية قائمة على الطائفية السياسية والتهميش والفساد،فيما أبدى خيبته بشأن جدية وجدوى الاصلاحات الحالية.

 

وقال مكتب علاوي في بيان تلقته “ش ع خ “،، إن الاخير “التقى ممثل الأمين العام للامم المتحدة لدى العراق يان كوبيش، وجرت خلال اللقاء احاديث مهمة تطرقت الى جملة الاوضاع السياسية والامنية المتسارعة في العراق والمنطقة”.

وأعرب علاوي، عن “قلقه لتداعيات الاوضاع في ديالى والموصل والانبار”، مبيناً أن “التقدم الحاصل في العمليات العسكرية يبقى مهدداً ما لم يقترن بتقدم موازٍ في المسارين السياسي والاقتصادي”.

واكد ان “تصاعد وتائر اعمال الخطف والقتل والسطو والاعتقالات بسبب استمرار الانحراف في العملية السياسية القائمة على الطائفية السياسية والتهميش والفساد”.

وأبدى علاوي”خيبته بجدية وجدوى الاصلاحات الحالية وفق الاتجاهات التي يعتمدها رئيس الحكومة والتي لاتتجاوز استبدال الوجوه دون المساس بجوهر الاصلاح الحقيقي الاعمق والاشمل”، داعياً الامم المتحدة الى “زيادة انخراطها في مساعدة العراق على تجاوز محنته الحالية”.

وأشار  الى ان “الفرص الكبيرة والواعدة التي تنتظر العراق بعد مغادرته المأزق الحاضر”، مؤكداً “تطابق وجهات نظره بشأن هذه الفرص مع الكثير من قادة الفكر في المنطقة الذين التقاهم مؤخرا والذين اعربوا عن دعمهم وتأييدهم لمقارباته في الخروج من ازمة العراق والمنطقة”.

 

وكان علاوي اعتبر في وقت سابق أن العملية السياسية وصلت الى “طريق مسدود” وأصبحت لا تتلاءم مع كرامة الشعب، محذرا من أن الوضع في العراق يسير في “طريق الكارثة”، فيما شدد على أن الحكم يجب أن يكون جماعياً ويتساوى كل العراقيين في البلد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: