اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » علي الأديب لحزب الدعوة : إذا إستثمرتم هذه الفرصة التأريخية سنحكم العراق ل 50 عاما مقبلا !

علي الأديب لحزب الدعوة : إذا إستثمرتم هذه الفرصة التأريخية سنحكم العراق ل 50 عاما مقبلا !

كشفت مصادر مطلعة من داخل حزب الدعوة الحاكم لوسائل اعلام محلية  عن إجتماع عقده الحزب في الأيام القليلة الماضية لمناقشة ورقة الإصلاحات الحكومية و البرلمانية .

وذكرت المصادر بأن القيادي في الحزب علي الأديب إفتتح الإجتماع قائلا بأن ما جرى من أحداث مؤخرا وفي مقدمتها التظاهرات الجماهيرية قد إنقلبت على أربابها و فسحت المجال لتكريس القوة بيد رئيس الوزراء .

ووفقا لورقة الإصلاحات فيحق لرئيس الوزراء ملء الشواغر الحكومية بعد الترشيق الوزاري و تطهير الهيئات و الدوائر من باقي الكتل السياسية بمستقلين قريبين من حزب الدعوة .!

وبحسب المصادر تابع الأديب قائلا ( إقول لكل الدعاة : إستثمروا هذه الفرصة التأريخية و سنحكم من خلالها ل 50 عاما مقبلا .!

وتابع الأديب : يجب أن لاتفوتوا الفرصة و في وسط هذا الضغط الشعبي و الهياج الجماهيري و الفوضى السياسية يمكن أن نخرج أقوى مما كنا و نتابع مسيرتنا الدعوية و سيطرتنا على مقاليد الحكم .

وأضاف الأديب : قد تمكن الحزب من البقاء في السلطة ل 10 سنوات متتالية و إن أحسنا إستثمار الفرص سنبقى لعشرات الأعوام القادمة أيضا .

وتابع الاديب بحسب المصدر : يجب دعوة جميع الدعاة في المهجر و من هم خارج السلطة و نهيأ قوائم لكل المناصب و نزج هؤلاء تحت عنوان ( مستقل ) .

وذكرت المصادر : أن إجتماع الحزب جرى بغياب رئيس الوزراء و جرى ضمن قيادات الصف الأول .

وأيضا ناقش الحزب كيفية منع تقديم اي من كوادره للقضاء تحت عناوين مكافحة الفساد أو ما شابه ذلك للحفاظ على زخم الحزب المعنوي .

يذكر أن عديد من النخب و المثقفين طالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي بالإستقالة من حزب الدعوة الإسلامية و الإستقلال من تأثيراته و ضغوطه السياسية .

المصدر وكالات

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: