اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » علي العلاق : اقالة المحمود لا تتم الا عن طريق تشريع قانون المحكمة الاتحادية

علي العلاق : اقالة المحمود لا تتم الا عن طريق تشريع قانون المحكمة الاتحادية

شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق اليوم الاربعاء على ضرورة اقرار قانون المحكمة الاتحادية لمعالجة الاصلاحات في السلطة القضائية مبينا ان القانون جاهز للتصويت في مجلس النواب.

العلاق وفي حديث لـ”وسائل الاعلام ” اكد ان جميع المشاكل القضائية والسياسية يمكن حلها عبر اقرار قانون المحكمة الاتحادية من خلال تأسيس مرجعية للقضاة تعمل على تفسير النصوص الدستورية والتي من شأنها انهاء حالة الصراع السياسي وتفسير النصوص الخلافية ، داعيا مجلس النواب الى اخذ الموضوع على محمل الجد والتصويت عليه بأسرع وقت ممكن.

اوضح ان النواب وغيرهم من المطالبين بتغيير رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود يعرفون انه لا يتم ذلك الا عن طريق تشريع قانون المحكمة الاتحادية.

واضاف ان اقرار هذا القانون سيفتح الباب امام الراغبين في الترشيح لهذا المنصب وكذلك لضمان ضخ وجوه جديده تحضى بثقة الشعب العراقي ، مشيرا الى ان القانون جاهز التصويت ولايوجد فيه الا نقطة واحدة ويمكن حلها بواسطة الاليات الديمقراطية “بحسب قوله”

وكانت السلطة القضائية في العراق أعلنت، اليوم الثلاثاء، ( الاول من ايلول 2015)، استقبال رئيس السلطة القاضي مدحت المحمود لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورئيس منظمة بدر هادي العامري، في حين بيّنت ان العامري والمهندس أكدا دعمهما الكامل للقضاء ورموزه.

وتظاهر العشرات من الناشطين أول امس الأحد، أمام مقر مجلس القضاء الأعلى وسط بغداد للمطالبة بإقالة رئيس المجلس مدحت المحمود.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: