اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » علي العلاق : العبادي نصح الجبوري بعدم زيارة قطر

علي العلاق : العبادي نصح الجبوري بعدم زيارة قطر

أكد القيادي في حزب الدعوة الاسلامية علي العلاق ، الثلاثاء ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي نصح رئيس البرلمان سليم الجبوري بعدم زيارة قطر.

وقال العلاق لـ”وسائل اعلام محلية “، اننا ” نستغرب من كلام الجبوري قوله بان الحكومة سلمته رسالة لدعم مؤتمر قطر في حين  رئيس الحكومة العبادي نصحه بعدم زيارة قطر من أجل مصلحته ومصلحة الشعب العراقي فكيف يطلب دعم مؤتمر الدوحة الذي جمع شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي وداعمة للارهاب”.

فيما اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء ، خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى المجلس تسلمه رسالة من الحكومة لدعم مؤتمر قطر من اجل المصالحة الوطنية.

وكان التحالف الوطني عد، أن مؤتمر الدوحة يشكل امتداداً لاعتصام محافظة الأنبار التي مهدت لدخول داعش للعراق واستباحة أرضه وتهجير أبنائه وقتلهم.

فيما نفت وزارة الخارجية، مشاركة رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، بمؤتمر الدوحة، مبينة انه لم يلتق بأية شخصية مشاركة في المؤتمر.

يذكر أن جهات معارضة للعملية السياسية الحالية في العراق عقدت، في (الثالث من أيلول 2015 الحالي)، مؤتمراً في العاصمة القطرية الدوحة، في حين تناولت مواقع وتقارير إخبارية حضور فرحان حسن، من قياديي الجيش الإسلامي، ونائب رئيس الجمهورية السابق، المحكومة بالإعدام، طارق الهاشمي، ووزير المالية السابق، المطلوب للقضاء العراقي، رافع العيساوي، فضلاً عن تجار ورجال أعمال وقادة من الجيش العراقي السابق وحزب البعث المنحل

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: