اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » علي صبحي المالكي : العراق سرق بالكامل ولا يمكن اعادته

علي صبحي المالكي : العراق سرق بالكامل ولا يمكن اعادته

___________619052815

اكد عضو التحالف الوطني علي صبحي المالكي ان الدستور العراقي ينص على ان رئيس الوزراء هو المسؤول عن الكابينة الوزارية وتشكيلها .

المالكي وفي حديث لـ”قناة الاتجاه ” تابعته ” شبكة عراق الخير ” قال لا يوجد مبرر لحضور رئيس الوزراء الى البرلمان لطلب التفويض . مبيناً بانه هو المسؤول عن الكابينة الوزارية وكيفية والية تشكيلها وما على مجلس النواب الا المصادقة عليها .

واوضح المالكي ان مجلس النواب له الحق في الاعتراض على اي شخصية مرشحة لتقلد منصب وزاري في الحكومة مع وجود الاسباب المناسبة التي تدعو للاعتراض وعدم الموافقة .

واضاف المالكي ان العراق سرق بالكامل ولا يمكن اعادته في لمح البصر لوضعه الطبيعي . مبيناً ان بعض الكتل تعبر عملية التغيير هي داعية سياسية لتجميل الاشكال .

وكان العبادي دعا في (9 شباط 2016)، لإجراء تغيير وزاري “جوهري” يضم شخصيات تكنوقراط، وطالب مجلس النواب والكتل السياسية بمؤازرة الحكومة في ذلك.

وطالب العبادي مجلس النواب بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى وفق “المهنية والاختصاص”، فيما دعا الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل “المصلحة العليا للبلد”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: