اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عمليات نينوى : مقتل مسؤول كتيبة المدفعية والصواريخ و”50″ ارهابيا
صور من الارشيف

عمليات نينوى : مقتل مسؤول كتيبة المدفعية والصواريخ و”50″ ارهابيا

صور من الارشيف

صور من الارشيف

علنت قيادة عمليات نينوى، الاحد، عن مقتل أكثر من 50 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي بينهم انتحاريون وقائد كتيبة عسكرية للتنظيم في مجمل الأهداف المرسومة التي تحققت خلال الـ72 الساعة الماضية.

وذكر بيان صادر عن القيادة تلقته “ش ع خ “، ان “عناصر لواء 72 فرقة 15 قتلوا خمسة انتحاريين حاولوا التقرب من الخطوط الامامية في جنوب الموصل”، مشيراً الى ان ” القوات الامنية تمكنت من قتل 12 إرهابي بالقرب من قرية النصر بضربة جوية في جنوب الموصل بينهم القيادي بينهم القيادي الإرهابي المدعو كاظم اللهمود”.

وأضاف انه “تدمير مدفع وقتل 4 إرهابيين في قرية لزاكه بقذيفة من مدفعية ابطال فرقة 15 في جنوب الموصل، وكذلك تدمير مدفع هاون في قرية حاج علي وقتل 2ارهابي بقصف مدفعية ابطال فرقة 15 في جنوب الموصل” .

ولفت البيان الى” مقتل الارهابي محمد باسم السبعاوي مسؤول كتيبة المدفعية والصواريخ في تنظيم داعش الارهابي على يد قوات المدفعية في الفرقة 15 التابعة لقيادة عمليات تحرير نينوى”.

واشار الى ان “التحالف الدولي يوجه ضربة جوية على تجمع لحقل النفط في القيارة مما ادى الى قتل 30 عنصر من تنظيم داعش وعشرات الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى العسكري في منطقة وادي حجر ومستشفى الجمهوري بالموصل بعد طرد المدنيين من المستشفيات من قبل داعش الإرهابية”.

وكانت العمليات العسكرية انطلقت في وقت سابق ، من قبل القوات المشتركة وبأسناد جوي للتقّدم وتحرير مناطق جنوب مدينة الموصل وتحت مُسمّى الفتح لتحرير نينوى الهدف منها فصل تحرير المناطق المحصورة بين نهر الزاب الصغير ونهر الزاب الكبير والتي سُتحقق عزل الحويجة عن نينوى وعن الشرقاط من جهة وتقطع طريق كركوك اربيل وطريق الكوّير وهي صفحة برّية تمهيدية لعملية التحرير الكبرى الموصل.+

 

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى محمد ابراهيم اكد في وقت سابق، بان الصفحة الاولى من عمليات تحرير نينوى انتهت بعد تحرير سبعة قرى وهي مطنطر، وتل الشعير، وكرمردي، ونصر، والخطاب، وكوديلا، والصلاحية، والنضرة

اترك رد