اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عملية فجر الكرمة تقرّب الحسم في الأنبار

عملية فجر الكرمة تقرّب الحسم في الأنبار

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الاحد، أن القوات المشتركة تواصل تقدمها وتطهيرها لمناطق محافظة الانبار وتقتل العشرات من الارهابيين في المحافظة.

وقالت الخلية في بيان، إن “القوات الامنية تواصل تطهير محافظة الانبار من العصابات الارهابية وباسناد من قبل الطيران حيث تم تدمير عجلتين بضربة جوية من قبل قوات التحالف ضمن منطقة البو عيثة ، الى ذلك قتل طيران الجيش العراقي 15 ارهابيا في حين دمرت الدبابات عجلتين للعدو بواسطة الرمي المباشر، كما عالج الجهد الهندسي 20 عبوة ناسفة ، في حين تم الاستيلاء على هاون عيار 60 ملم وحاويات اعتدة”.

واضاف أن “القوات الامنية كبدت مجموعة ارهابية خسائر بالارواح والمعدات حينما حاولت التعرض لقطعانتا قرب الملعب الاولمبي، كما تواصل القوات الامنية تقدمها لانجاز عملية تحرير المحافظة من دنس العصابات الارهابية”.

وتابعت أن “عمليات بغداد تواصل ضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل ارهابيين اثنين وتدمير 4 عجلات تحمل رشاشات احادية وقتل من فيها وتدمير 8 اوكار للعدو وقتل من بداخله ومعالجة 10 عبوات ناسفة ، فضلا عن تدمير جسر كانت تستخدمه العصابات الارهابية”.

واشارت الى ان “قوة اخرى من قيادة عمليات بغداد نفذت فعالية امنية في مناطق(الراشدية/ _قرية البوعبيد-الخزانتات الجنوبية ,الشيخ) اسفرت عن القاء القبض على مطلوب واحد وارهابي اخر كان بحوزته عبوة ناسفة ، كما عثرت على قاذفتي رمان وقذيفة مدفع عيار 130 ملم”.

وبينت أن “قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت فعالية مشتركة في مناطق (السكرانات التابعة الى ناحية بروانة- وادي بنات الحسن) اسفرت عن تدمير عجلة تابعة للعناصر الارهابية تحمل احادية وقتل من فيها والعثور على كدس يحتوي على 110 مقذوفة متنوعة تمت معالجتها”.

وقالت أن “قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية امنية في منطقة (شمال نهر الرصاصي) اسفرت عن العثور على وكر لتنظيم داعش وهو عبارة عن غرفة طينية تستخدم لما يسمى (محكمة شرعية) وتم تدمير الوكر”.

واختتمت البيان بالقول إن “قيادة القوة الجوية نفذت 18 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، اما قيادة القوة الجوية نفذت 59 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، ونفذ طيران التحالف الدولي 18 طلعة اسفرت عن قتل 18 ارهابيا وتدمير جسر في مدينة الفلوجة كان يستخدمه العدو ومصنع للعبوات الناسفة وقتل قناص ، كما تم تدمير 10 مواقع للعدو وسلاح رشاش ومعمل لتفخيخ العجلات ومنصة صاروخ وطريق للعدو ومخبأ”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: