اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عواطف نعمة :فوز شركة أمنية بريطانية بعقد لحماية شركة غاز البصرة هو الفساد في أقبح أشكاله

عواطف نعمة :فوز شركة أمنية بريطانية بعقد لحماية شركة غاز البصرة هو الفساد في أقبح أشكاله

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة اليوم الاحد بشدة حصول شركة (G4S) البريطانية على عقد بقيمة 200 مليار دينار عراقي لتوفير خدمات الحماية لشركة غاز البصرة، مبينة أن هذا المبلغ لو خصص لعمال بصريين لما بقي شخص عاطل عن العمل في المحافظة.

وقالت نعمة في بيان لها، ان “شركة (G4S) المتخصصة بتقديم الخدمات الأمنية أعلنت أمس أنها فازت بعقد بقيمة 187 مليون دولار ، أي ما يعادل مائتي مليار دينار، لتقديم خدمات أمنية لشركة غاز البصرة”، مبينة ان “هذا المبلغ الكبير يكفي للتعاقد مع جيش بأكمله كما يكفي لشراء أسلحة نستطيع بواسطتها أن ننهي المشاكل الأمنية”.

وأضافت ان “هذه الشركة لو قامت بتشغيل أبناء البصرة وأعطتهم رواتبهم كاملة دون غبن ودون وجود وسيط ثانوي لما بقي أي بصري عاطلاً عن العمل، لكن مافيات بعض الأحزاب تؤدي دوراً سيئاً عن طريق الاتفاق مع الشركات والمقاول الثانوي فلا يصل الى العامل البصري إلا أجر ضئيل، وهذا هو الفساد في أقبح أشكاله”، متسائلة “ألا توجد شركة عراقية تقوم بهذه المهمة بدلاً من الشركة الأجنبية لنضمن عدم ذهاب أموالنا للخارج ونحن نعيش أزمة مالية خانقة؟ ألا توجد قوات جيش وشرطة توفر الحماية لشركة غاز البصرة ؟”.

وطالبت نعمة رئيس الوزراء ووزير النفط بـ”تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على حقيقة هذا العقد الذي أعلنت عنه الشركة المذكورة والمتضمن أرقاماً فلكية لا تتناسب مع حالة بلد يمر بضائقة مالية، ولينظر رئيس الوزراء الى جولة التراخيص وما يشوبها من فساد، فهذا هو الفساد الحقيقي الذي يستوجب الإصلاحات ” ، مبدية أسفها لـ “حال البصرة التي تعاني ويتمتع بخيرها الآخرون”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: