اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عواطف نعمة : المرجعية الدينية في النجف رسمت الخطوط الصحيحة للحكومة العراقية منذ بداية تشكيل ترأس العبادي

عواطف نعمة : المرجعية الدينية في النجف رسمت الخطوط الصحيحة للحكومة العراقية منذ بداية تشكيل ترأس العبادي

عواطف نعمة

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة ، الأحد ، ان المرجعية الدينية في النجف رسمت الخطوط الصحيحة للحكومة العراقية منذ بداية تشكيل ترأس العبادي  لها لكنها لم تسير عليها ، فيما بينت ان اصلاحات العبادي اعلامية لا وجود لها.

وقالت نعمة  في تصريح ” ان ” امتناع المرجعية عن الخطب السياسية ارادت بها توجيه رسالة للحكومة  وماذا ستفعل حيال الاصلاحات التي وعدت بها”، مبينة ان ” فشل اصلاحات العبادي هو المجاملات السياسية وتم استثناء جهات سياسية من الاصلاحات “. دون ان تسم تلك الجهات.

وأضافت ان ” حكومة العبادي بنيت على المجاملات والمحاصصة السياسية وهذا يفشل عمل الحكومة” ، داعية ” العبادي الى اتخاذ خطوات شجاعة وابعاد المحاصصة والمجاملات عن تشكيلة حكومته وان تطال الاصلاحات جميع الشركاء السياسين وبدون استثناء جهة وجلب وزراء اختصاص وذو خبرة في مجال عملهم”.

وقررت المرجعية الدينية، الجمعة الماضية (5 شباط 2016)، عدم عرض رؤاها في الشأن السياسي أسبوعيا في خطبة صلاة الجمعة، وبينت أنه سيكون “حسب مستجدات الامور ومقتضيات المناسبات”.

يذكر ان المرجعية اكدت، في (22 كانون الثاني 2016)، أن صوتها “بُح” من دون جدوى بسبب تكرار دعواتها الى رعاية السلم الأهلي وحصر السلاح بيد الدولة، فيما شددت أن الشعب يستحق من المتصدين لإدارة البلد “تسخير إمكانياتهم” لتطوير البلد وتطهير المؤسسات الحكومية من الفساد.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: