اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عودة تنظيم “داعش” الى منطقة مطيبيجة الاستراتيجية بين ديالى وصلاح الدين

عودة تنظيم “داعش” الى منطقة مطيبيجة الاستراتيجية بين ديالى وصلاح الدين

شبكة عراق الخير:

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن عودة تنظيم “داعش” الى منطقة مطيبيجة الاستراتيجية الواقعة على الحدود بين المحافظة وصلاح الدين، فيما حذر من تنامي اعمال العنف بسبب نشاط التنظيم.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم محمد ضيفان العبيدي، إن “تنظيم داعش عاد الى جيوب متناثرة ضمن مطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين، لكنها ضمن حدود الاخيرة من الناحية الادارية”.

واضاف العبيدي، ان “عودة داعش الى مطيبيجة جاء بسبب عدم مسك الارض من قبل القطعات الامنية عقب تحريرها مؤخرا كونها مناطق مترامية وتحتاج الى قوات كبيرة جدا”، لافتا الى ان “وجود داعش في المطيبيجة يشكل خطرا جديا على امن المناطق المحررة خاصة ضمن حدود ديالى”.

ودعا العبيدي، الى “ضرورة التنسيق بين ديالى وصلاح الدين لحسم ملف مطيبيجة والعمل على بلورة إستراتيجية تنهي وبشكل جذري ملف جيوب ومضافات داعش لان بقاءها فيه ضرر امني بالغ كونها نقطة الاولى لاستقبال المتسللين من مسلحي التنظيم القادمين من الحويجة ومحيطها”.

وكانت القوات الامنية المشتركة المدعومة ب‍الحشد الشعبي نفذت عملية كبيرة قبل اسابيع في مطيبيجة وقتل خلالها نحو 80 مسلحا ودمرت عشرات السيارات والمضافات.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: