اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » عودة وثائق ويكلكس على الساحة العراقية..وكتلة تقول الحكومة لم تفتح تحقيقاً بهذا الشأن

عودة وثائق ويكلكس على الساحة العراقية..وكتلة تقول الحكومة لم تفتح تحقيقاً بهذا الشأن

طالب رئيس كتلة بدر البرلمانية وعضو لجنة الامن والدفاع قاسم الاعرجي يوم السبت الحكومة العراقية بالإسراع في الكشف عن نتائج ويكلكس التي وجهت اتهامات “خطيرة” بحق كبار من المسؤولين العراقيين.

وقال الاعرجي في بيان له، ان الاتهامات التي تم توجيهها خطيرة وتتعلق بالعراق وامنه واقتصاده وهي على درجة كبيرة من الاهمية بحيث لا تتحمل كل هذا التأخير.

وأضاف ان الحكومة كلفت وزارة حقوق الانسان في التحقيق بهذا الموضوع المهم الا انها الغيت بقرار من الحكومة ولم تتمكن هذه الوزارة من فتح التحقيق.

ودعا الاعرجي الى ضرورة كشف الحقائق امام الشعب العراقي والاسراع في محاسبة من تثبت التهم بحقهم، مشددا على اهمية محاسبة المتورطين مهما كانت مناصبهم والجهات التي ينتمون اليها.

وكانت منظمة ويكيليكس، قد قامت في شهر حزيران الماضي بنشر اكثر من 60 ألف برقية دبلوماسية مسربة من السعودية، وتعهدت المنظمة بنشر نصف مليون برقية أخرى.

وقالت المنظمة إنها حصلت على مراسلات بالبريد الإلكتروني بين وزارة الخارجية السعودية ودول أخرى بالإضافة إلى تقارير سرية من وزارات سعودية أخرى.

ومن بين الوثائق المسربة عشرات تخص الشان العراقي من خلال مطالبات من زعماء وبعض القادة وشخصيات معروفة بزيارة السعودية وطلب الدعم المالي، اضافة الى متابعات دقيقة لاجتماعات القادة العراقيين وتحركاتهم وزياراتهم لدول عدديدة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: