اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » غدا اطلاق مبلغ الملحق الثاني لرواتب الحماية لمن حدث بياناته

غدا اطلاق مبلغ الملحق الثاني لرواتب الحماية لمن حدث بياناته

story_img_56defd94e5c2c

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتامية، اطلاقها، يوم غد الخميس 10 اذار/مارس، مبلغ الملحق الثاني لرواتب المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية لمن حدثوا بياناتهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم , ان “الوزارة تطلق، يوم غد الخميس، مبلغ 63 الف دينار للملحق الاخير من المنحة للمشمولين بالحماية الاجتماعية لمن حدث بياناته، بعد ان اطلقت الوزارة في وقت سابق مبلغ 72 الف دينار لهم، بسبب توقف رواتبهم في الدفعة الاخيرة من العام الماضي”.
واشار الى ان “الدفعة الاولى من العام الحالي ستطلق في الاول من شهر نيسان/ابريل”، مضيفا “ان العمل بنظام الرواتب الجديد للحماية الاجتماعية وفق القانون الجديد، سيكون ابتداء من منتصف العام الحالي، وتعطى الرواتب كل شهرين”.
يذكر ان مجلس النواب اقر في دورته السابقة قانون الحماية الاجتماعية الجديد, حيث منح قانون الحماية الاجتماعية العائلة المكونة من فرد واحد 150 الف دينار، والعائلة المكونة من فردين 210 الاف دينار، والعائلة المكونة من ثلاثة افراد 315 الف دينار، فيما تمنح العائلة المكونة من اربعة افراد 420 الف دينار، الا ان وزارة المالية اعتذرت عن تطبيق القانون في العام الماضي لعدم وجود السيولة المالية، بسبب انخفاض اسعار النفط والازمة المالية التي يمر بها البلد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: